شريط الأخبار
«البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر

حرب غزة : اكثر من 9200 شهيد ( بينهم 3800 طفل و 2400 امراة )اضافة الى اكثر من 23 الف مصاب

حرب غزة : اكثر  من 9200 شهيد ( بينهم 3800 طفل و 2400 امراة )اضافة  الى اكثر  من  23 الف  مصاب

غزة - القلعة نيوز -

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 9227 شهيدًا فلسطينيًا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، إضافة إلى إصابة 23516 مواطنا بجراح مختلفة، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقال القدرة، الجمعة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا، حيث ارتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 997 مجزرة.

وتلقت وزارة الصحة في غزة 2100 بلاغا عن مفقودين منهم 1200 طفلاً لا زالوا تحت الأنقاض.

وأدت الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية إلى استشهاد 136 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، كما تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 102 مؤسسة صحية، وإخراج 16 مستشفى، و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وأشار القدرة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد منع الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة للخروج للعلاج في جمهورية مصر العربية نتيجة قطع الطرق بين شمال القطاع وجنوبه.

ولفت إلى أنه تم تشغيل المولدات الثانوية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بعد توقف المولدات الكهربائية الرئيسية، حيث يسمح على إبقاء العمل في 3 خدمات حساسة فقط وقطع الكهرباء عن باقي اقسام المستشفيات وسنحاول وصل الكهرباء لمدة 4 ساعات فقط لمحطات الاكسجين والتعقيم ومضخات المياه وبعض الخدمات المساندة.

وبين أن الكهرباء توقفت عن أقسام المبيت سيؤثر على قدرة الطواقم الطبية على مراقبة العلامات الحيوية للحالات المنومة وتقديم التدخلات الطبية لها في الوقت المناسب مما سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الجرحى والمرضى

وناشد القدرة كافة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث كارثة محققة، وناشد أيضا كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر امن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية لإنقاذ الاف الجرحى والمرضى.