شريط الأخبار
منح دراسية من جامعة تيشك الدولية بالعراق في برنامج البكالوريوس المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة الفناطسة مهنئا المعلمين: بيئة العمل اللائق تمكّن المعلم من أداء رسالته الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها

عملية الانزال الجوي الاردني لدعم غزه .. قد تشجع الدول العربيه والاسلاميه على فتح جسر جوي لغزة عبرعمان

عملية الانزال الجوي الاردني لدعم غزه .. قد تشجع  الدول العربيه والاسلاميه على فتح جسر جوي لغزة عبرعمان

عمان- القلعه نيوز

قال الكاتب الصحفي ماهر أبو طير، الاثنين، إن الخطوة الأردنية بإنزال مساعدات طبية عبر مظلات للمستشفى الميداني الأردني بغزة، تعد جريئة وتشجع الدول العربية والإسلامية على إمكانية فتح جسر جوي مع قطاع غزة.

وذكر أبو طير عبر "صوت المملكة"أن الخطوة الأردنية جريئة وشجاعة، مشيرة لجرأة الطاقم الذي قاد الطائرة في بيئة عسكرية محفوفة بالمخاطر.

ورأى أن خطوة إنزال المساعدات تحقق الهدف الأهم والأكبر لتقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين، وهي خطوة شجاعة شغلت المستشفى في الوقت الذي تعطلت فيه العديد من المستشفيات.

وقال، إن الخطوة تعد "رسالة أردنية تشجع الدول العربية والإسلامية على إمكانية فتح جسر جوي والإمكانات الفنية قائمة".

أما المختص العسكري اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، فرأى أن القرار كان جريئا جدا من جلالة الملك عبدالله الثاني نتيجة للدبلوماسية المدعومة بالقوة من الطرف الأردني، ويعتقد أبو نوار أن الخطوة رفعت معنويات السكان في غزة.

وقال أبو نوار: "لا بد من عملية ترتيب بعمل رخصة للرحلة بقطع أجواء الأراضي المحتلة ومن هناك يعطون ممرا معينا للوصول إلى هدف المستشفى الميداني ... والعملية فيها مخاطر كبيرة ..." بسبب حالة الحرب.

وتحدث وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، الاثنين، عن "إبلاغ الجانب الإسرائيلي بأن هناك طائرة أردنية ستقوم بساعة محددة وبالتوقيت المحدد بالطيران من مطار ماركا في عمان لإرسال مساعدات إلى المستشفى الميداني الأردني في غزة، ومن الطبيعي أن تكون هناك ترتيبات حيث نزلت المظلات بمحيط المستشفى الميداني الأردني في غزة وتم استقبالها".

وقالت مصادر لـ"المملكة" إن "الأردن أبلغ جميع الأطراف المعنية أنه اتخذ قراره بإرسال المساعدات مهما كانت النتائج".

ويعتقد أبو نوار أن الطيارين في سلاح الجو مدربون بشكل عالي المستوى بخصوص إنزال المظلات، وقال إنهم ذهبوا وحلقوا إلى هناك وعندما وصلوا إلى هدفهم من حوالي 400-500 متر من المستشفى الميداني تم إسقاط هذه المظلات بمنتهى الدقة وبمهارة.

ويرى اللواء المتقاعد أن العملية سوف تفتح الطريق وتقول للعرب إن هناك جسرا جويا، ويمكن استخدام الأردن للوصول هذه المساعدات، فالشاحنات يتم تفتيشها على معبر رفح قبل الدخول.

المملكة