شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

عائلات الأسرى الإسرائيليين أمام "الكنيست": لن نقبل أن يموتوا مرةً ثانية

عائلات الأسرى الإسرائيليين أمام الكنيست: لن نقبل أن يموتوا مرةً ثانية
- وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن عائلات الأسرى تأكّيدهم خلال اجتماعهم مع لجنة الكنيست، أنّه "لا يمكننا السماح بتركهم لموتهم مرة ثانية".

القلعة نيوز-ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أنّ عائلات الأسرى أكّدوا خلال اجتماعهم مع لجنة الكنيست، أنّ "لا يمكننا السماح بتركهم لموتهم مرة ثانية".

وأفاد موقع "معاريف" الإسرائيلي، بأنّه في بداية نقاش في لجنة التربية في الكنيست، تحدث ممثلو عائلات الأسرى قائلين: "لا يوجد مبرّر أخلاقي لوجود الدولة"، مضيفاً: "تم التخلي عنّا مرةً في يوم السبت الملعون، وفي المرة الثانية لن نقبل أن لا تتم إعادتهم".

وحتى الآن، لم يتم التوصّل بعد إلى أيّ اتفاق بشأن الأسرى، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، مخلفاً دماراً كبيراً في المباني والمستشفيات.

وأمس الأحد، قال مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الرهائن في غزة لـ"رويترز"، إنّ حركة حماس علّقت، اليوم الأحد، المفاوضات بشأن الأسرى بسبب ما تقوم به "إسرائيل" تجاه مستشفى الشفاء.

ويعيش مستشفى الشفاء الطبي في غزة وضعاً كارثياً، وذلك نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المركّز عليه.

وكانت شبكة "NBC News" الأميركية، قد نقلت عن مسؤول أميركي، أنّ هناك صفقة محتملة لتبادل الرهائن بين حماس و"إسرائيل".

وقال المسؤول للشبكة إنّ الصفقة التي تجري مناقشتها "تشمل إطلاق سراح نحو 80 امرأة وطفلاً، مقابل إطلاق سراح النساء والمراهقين الفلسطينيين الأسرى لدى إسرائيل".

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ومماطلة الاحتلال في إتمام صفقة تبادل، أعلن الناطق باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، مقتل أسيرة مجندة وإصابة جندي أسير آخر، من جراء القصف الإسرائيلي.

وفي 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت كتائب القسام مقتل نحو 50 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتأتي هذه المفاوضات، في ظل تحرّكات أهالي الأسرى الإسرائيليين، للضغط على حكومة الاحتلال لإتمام هذا الملف، وطالبوا بصيغة "الكل في مقابل الكل"، كذلك هدّدوا بزلزلة "إسرائيل" إذا ترك أسراهم في غزة.