شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

أكثر من 400 مسؤول أميركي يوقعون رسالة احتجاج على سياسة بايدن تجاه "إسرائيل"

أكثر من 400 مسؤول أميركي يوقعون رسالة احتجاج على سياسة بايدن تجاه إسرائيل
- صحيفة "نيويورك تايمز" تقول إنّ المعارضة الداخلية الأميركية تزيد بشأن دعم الإدارة الأميركية لـ"الحملة العسكرية الإسرائيلية" في غزة.

القلعة نيوز- ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 400 مسؤول أميركي وقعوا رسالة احتجاج على سياسة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه "إسرائيل".

ووفقاً للصحيفة، فإن "الموقعين الذين يمثلون نحو 40 وكالة حكومية، عكسوا تزايد المعارضة الداخلية بشأن دعم الإدارة الأميركية للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة".

وقال الصحيفة إن أكثر من 400 من المعينين السياسيين والموظفين الذين يمثلون نحو 40 وكالة حكومية أرسلوا رسالة إلى الرئيس بايدن احتجاجاً على دعمه لـ"إسرائيل" في حربها على قطاع غزة.

ودعت الرسالة التي هي جزء من المعارضة الداخلية المتزايدة بشأن دعم الإدارة الأميركية للحرب، بحسب الصحيفة، الرئيس إلى السعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ودفع "إسرائيل" للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وذكرت الصحيفة الأميركية أنها الأحدث من بين عدة رسائل احتجاج من المسؤولين في جميع أنحاء إدارة بايدن، بما في ذلك ثلاث مذكرات داخلية لوزير الخارجية أنتوني بلينكن وقعها العشرات من موظفي وزارة الخارجية.

اقرأ أيضاً: هل يغرق بايدن في حرب غزة؟
بالإضافة إلى رسالة مفتوحة موقعة من أكثر من 1000 موظف في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بحسب الصحيفة.

وأوضحت رسالة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفقاً للصحيفة، أن الموقعين على الرسالة المقدمة يوم الثلاثاء والرسالة المتداولة بين موظفي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مجهولون، وذلك بسبب "القلق على سلامتهم الشخصية وخطر احتمال فقدان وظائف".

ويجب على الموقعين على برقيات وزارة الخارجية، بحسب الصحيفة، أن يكشفوا عن أسمائهم، لكن هذه البرقيات لم يتم نشرها علناً.

وفي وقت سابق، أكد "مركز الحقوق الدستورية" الأميركي أنّ فلسطينيين يقاضون الرئيس الأميركي، جو بايدن، بسبب فشله في "منع الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي"، خلال عدوانه على قطاع غزة، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضاف المركز أنّ "الفلسطينيين طلبوا من محكمة فدرالية منع بايدن، وزير الخارجية، أنتوني بلينكن ووزير الدفاع، لويد أوستن، من تقديم المزيد من الأسلحة والأموال والدعم الدبلوماسي لإسرائيل"، بسبب ارتكاب الأخيرة إبادةً جماعيةً ضد المدنيين في القطاع، مشيراً إلى أنّ على عاتق المسؤولين الأميركيين "واجب قانوني لمنع هذه الجرائم، التي تُعدُّ الأكثر خطورةً".

وفي وقت سابق، رأى ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد سكوت ريتر أنّ نتنياهو يريد جر الولايات المتحدة إلى الحرب، لأنّه يعلم أنّ قواته غير قادرة على إلحاق الهزيمة بالطرف الآخر، "في إشارة إلى الحرب ضد غزة واحتمال توسع الجبهات".

وتواصل واشنطن حديثها عن سعيها إلى تحقيق "هدنة إنسانية مؤقتة"، في حين تؤكد وسائل إعلام أميركية أنّ "واشنطن لا تريد وقف الحرب على غزة"، كما ورد في صحيفة "بوليتيكو"، وأنّ "الجيش الإسرائيلي جزء من آلة الحرب الأميركية"، كما ذكر الصحافي الأميركي، نورمان سولمون.

يأتي ذلك فيما يشهد الكونغرس الأميركي انقساماً بين أعضائه بشأن استمرار دعم "إسرائيل" في حربها على غزة، والموافقة على رزمة مساعدات لـ "إسرائيل" بقيمة 14 مليار دولار، بالتزامن مع تظاهرات حاشدة تشهدها الولايات المتحدة دعماً لغزة وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة "أسوشييتد برس"، أن ما يقارب من ثلثي الأميركيين لا يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها الرئيس جو بايدن مع الحرب الحالية بين "إسرائيل" وحماس.