شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

"فرانس برس" تتعرض لضغوط لعدم "انحيازها الكافي" لإسرائيل

فرانس برس تتعرض لضغوط لعدم انحيازها الكافي لإسرائيل
- خلال تغطيتها للحرب على غزة

القلعة نيوز- تعرضت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" لضغوط من الجمهور والسياسيين لعدم اتباعها سياسة بث "مؤيدة بشكل كافي لإسرائيل" خلال الحرب على غزة.

ووفقا لتقارير في الصحافة المحلية الخميس، تم استدعاء فابريس فرايز رئيس الوكالة ومديرها التنفيذي إلى مجلس الشيوخ للإدلاء بتصريح حول سياسات البث التي لم تكن "موالية لإسرائيل" بما فيه الكفاية.

وأوضح فرايز في كلمته أمام المجلس، أن الوكالة متهمة "بزيادة معاداة اليهود" لأنها قالت "إن حماس معترف بها كمنظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإسرائيل" بدلا من القول "حماس إرهابية" وذلك منذ بداية الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

ووصف فرايز هذه الاتهامات بأنها "خطيرة ودنيئة"، مؤكدا أن التغطية "المستقلة" التي تقدمها الوكالة للهجمات الإسرائيلية على غزة لا يمكن اعتباراها "منحازة".

وتتعرض وكالة فرانس برس التي تتجنب استخدام عبارات مثل "معادة السامية، يهودي، إسلامي" في أخبارها، لانتقادات شديدة من السياسيين اليمينيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ والبرلمان منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وطالب نواب يمينيون متطرفون في البرلمان الفرنسي مرارا وتكرارا، الحكومة بمحاسبة وكالة فراس برس لعدم توفيرها تغطية كافية مؤيدة لإسرائيل.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة منذ 41 يوما؛ وخلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.​​​​​​​
المصدر :