شريط الأخبار
الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء)

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

القلعة نيوز:
استضافت جامعة عمان الأهلية يوم أمس السبت 18 / 11 / 2023 على مسرح الأرينا "النسخة الرابعة من مسابقة الروبوتات" بعنوان:

4TH Fire Fighting Robot Contest

وذلك بالتعاون مع وحدة الروبوتات والأتمتة في الأردن:

IEEE RAS JORDAN CHAPTER

حيث شارك بالمسابقة (18) فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وتهدف المسابقة لمحاكاة عملية إطفاء الحريق وإنقاذ المدنيين باستخدام الروبوتات، كما تحفز المسابقة الطلبة على الابتكار والإبداع في مجال الروبوتات.

وقد رحب الأستاذ الدكتور جمال النابلسي عميد كلية الهندسة والدكتور مصطفى رشيد نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالفرق المشاركة ولجان التحكيم وكذلك باللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وأشادا بإنجازات الطلبة من خلال ما يحققونه من نتائج متقدمة في المسابقات المحلية والتي تعكس قوة الملف الذي تقدمت به الجامعة لاستضافة هذه المسابقة.

وأشار النابلسي الى ان الجامعة تدعم هذه المسابقات والمشاركة فيها وخاصة انها من مهن المستقبل الهامة في مجال الروبوتات، وتشكيل الفرق للمنافسة والاحتكاك مع الطلبة في الجامعات الأردنية مما يراكم الخبرات لدى الطلبة ويحفّز فرقا مستقبلية تكون قادرة على الإبداع والابتكار في هذا المجال مشيداً بجهود اللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وقد تنافست الفرق على خمس جوائز كانت نتيجتها موزعة على النحو التالي:

1- فاز بالمركز الأول: فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية.

2- فاز بالمركز الثاني: فريق SLR من جامعة الطفيلة التقنية.

3- فاز بالمركز الثالث: فريق Circuit Breakers من جامعة عمان الأهلية.

* كما حصل فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية وفريق Tufan Just من جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة أفضل برمجة مناصفة، وحصل فريق Nema من جامعة اليرموك على جائزة أفضل تصميم ميكانيكي.
عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة 1.JPG
عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة 2.JPG