شريط الأخبار
استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جراء انفجار مسيرة وسط تل أبيب التحذير من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة وشمال القطاع توقع تأخير رحلات جوية قادمة ومغادرة للأردن على خلفية خلل تقني عالمي الهناندة : لا معلومات حتى الآن عن عدد المؤسسات في الأردن المتأثرة بالخلل التقني توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا مطلق النار على ترامب يكتب قبيل مصرعه : يوم الست سيكون مليئا بالاحداث بريطانيا إسرائيل تفرض قيودا مستحيلة لدخول المساعدات إلى غزة أولى إرتدادات الأزمة التقنية العالمية .. الأسهم الأوروبية تتراجع قائمة بالمرافق العالمية التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة كشف سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم عاجل توضيح من المركز الوطني للأمن السيبراني حول العطل العالمي المركزي الأردني: البنوك والخدمات المالية في المملكة تعمل بالشكل الطبيعي وبكفاءة عالية أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق الجمعة والسبت وفاة حارس برشلونة بحادث اعتداء مروع عطل تقني عالمي .. شلل يصيب مطارات ومستشفيات وبنوك وهيئات حيوية إغلاق أكثر من 28 فندقا في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية عاجل : حدث مؤلم في البادية الجنوبية .. غرق ثلاثة شباب في القطرانه من عائلة بني عطية و القلعة نيوز تعزي الأردن ومصر: قرار الكنيست دليل جديد على تقويض إسرائيل لجهود السلام وزراء التعديل الحكومي الإماراتي يؤدون اليمين

غزة: "الصحة العالمية" تعتزم التدخل لإخراج الخدجمنمجمع الشفاء

غزة: الصحة العالمية تعتزم التدخل لإخراج الخدجمنمجمع الشفاء

القلعة نيوز- قال مدير عام المستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت، إن فريقا من منظمة الصحة العالمية سيتجه لمجمع الشفاء لإخراج 32 طفلا من الخُدج.

واكد زقوت في تصريح اليوم الأحد، إن أربعة أطفال استشهدوا من أصل 36 من الأطفال الخُدج في مجمع الشفاء الطبي.
وقالت منظمة الصحة العالمية الليلة الماضية، أن مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة أصبح غير قادر على العمل حيث لا ماء أو غذاء أو كهرباء أو وقود كما استنفدت الإمدادات الطبية لديه.
وأضافت المنظمة، إن العاملين الصحيين بالمستشفى طلبوا الدعم لإجلاء المرضى الذين لم يعد بإمكانهم تلقي الرعاية المنقذة للحياة في المستشفى بعد الآن.
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى أكثر 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل، و3300 امرأة، بالإضافة إلى 30 ألف إصابة، أكثر من 75 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
--(بترا)