شريط الأخبار
وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا ارتـفاع أسعار الـنفط عالميا قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ... ومنصب الرئيس في حكومة ما جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء

ارتفاع الطلب على الغاز خلال المنخفض ل150 ألف إسطوانة

ارتفاع الطلب على الغاز خلال المنخفض ل150 ألف إسطوانة
القلعة نيوز:
أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، أن هناك استعداد كبير لدى القطاع وتنسيق كبير لتعزيز السوق بالمحروقات ضمن خطة عمل مدروسة لموسم الشتاء الحالي.

وقال سعيدات عبر راديو نون اليوم الاثنين، إن المنخفض الحالي رفع الطلب على اسطوانات الغاز الى 40 الف اسطوانة ومن المتوقع ان تصل الى 150 الف اسطوانة، مشيرا الى انه في الوضع الطبيعي يكون الطلب على الاسطوانات من 70 الى 80 الف اسطوانة وخلال اشتداد برودة الطقس تصل ذروة الطلب على الغاز المنزلي لتصل الى 250 الى 240 الف اسطوانة، وفي ايام الشتاء العادية يتم استهلاك ما يقارب 150 الف اسطوانة.

وأرجع اسباب ارتفاع الطلب خلال الشتاء على الغاز كون اسعاره مدعومة ومثبتة بالمقارنة مع اسعار الكاز او الكهرباء ، ولذلك يلجأ المواطنين الى استخدام الغاز للتدفئة .

ونفى السعيدات وجود أي تلاعب باسطوانات الغاز، مبينا انه تم التعامل مع 4 شكاوى فقط من بين 33 مليون اسطوانة تم توزيعها العام الماضي، ما يؤكد شدة الالتزام والرقابة لتأمين وصول اسطوانة الغاز الى المواطن بمواصفات عالية ومأمونية تامة، مشددا على انه لا يمكن التلاعب او انقاص كمية الغاز او التغيير على الاسطوانة كونها تخرج من المصفاة مختومة وعليها مواصفات قياسية معتمدة ومقاييس تضمن سلامتها وجودتها .