شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

د. الخصاونة والوزيره القطرية لؤلوة : العلاقات الاردنية القطرية في افضل مستوياتها ودعم سياسي قطري لمواقف المملكه

د. الخصاونة والوزيره القطرية لؤلوة : العلاقات الاردنية  القطرية في افضل مستوياتها  ودعم سياسي قطري لمواقف المملكه

عمان- القلعه نيوز

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء في مكتبه في دار رئاسة الوزراء وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر لولوة بنت راشد الخاطر.

وأكَّد الخصاونة خلال اللقاء عُمق العلاقات المتميِّزة التي تجمع الأردن وقطر، والتي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وسموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، مؤكِّدا الحرص على المضيّ قُدُما في تدعيم هذه العلاقات وتعزيزها بما يحقِّق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

كما أكَّدا أنَّ العلاقات بين البلدين في أفضل مستوياتها، حيث يعمل البلدان على تعزيزها وتمتينها في مختلف المجالات.

وأشاد الخصاونة بمستوى التنسيق والتعاون المشترك الذي يتمّ على أعلى مستوى بين البلدين بشأن إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل ومستدام إلى قطاع غزَّة؛ لمنع تفاقم الكارثة الإنسانيَّة هناك من جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الفلسطينيين.

وأكَّد الخصاونة أنَّ مواقف البلدين تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تصل إلى حد التطابق من حيث الدعوة إلى وقف العدوان فورا وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانيَّة بشكل عاجل وكافٍ ومستدام، والسعي إلى إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حلِّ الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدوليَّة، وإقامة الدولة الفلسطينيَّة المستقلَّة، ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، سبيلا وحيدا لإنهاء دوَّامة العُنف والصراع.

وأشار الخصاونة إلى الجهود التي بذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعضده سموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليّ العهد؛ لدعم الفلسطينيين في قطاع غزَّة والضفَّة الغربيَّة، كإنشاء مستشفى ميداني في مدينة خان يونس في قطاع غزَّة، ومستشفى آخر في مدينة نابلس، وإرسال 5 طائرات للمساعدات إلى منطقة العريش، والقيام بعمليَّتيّ إنزال جوِّي لمساعدات طبيَّة وإنسانيَّة إلى المستشفى الميداني العسكري في غزَّة، وتقديم 40 ألف طن من القمح و15 ألف طنّ من الحبوب و7 شاحنات من الأدوية، وغيرها، مؤكدا استمرار هذه الجهود الإنسانيَّة إلى جانب المساعي السياسيَّة والدبلوماسيَّة الرامية إلى وقف العدوان ومنع استهداف المدنيين وضمان إيصال المساعدات.

وجدد الخصاونة التأكيد على رفض الأردن لأيِّ محاولات من شأنها أن توجد ظروفا لتهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية، والتي نعدّها بمثابة إعلان حرب علينا؛ كونها تشكِّل إخلالا ماديا في اتفاقيَّة السلام بين الأردن وإسرائيل.

وثمَّن دور قطر ومساعيها للوصول إلى هُدن إنسانيَّة يتمُّ من خلالها ضمان إيصال المساعدات وتبادُل الأسرى؛ ما يؤسِّس لوقف إطلاق النار.

بدورها، ثمَّنت وزيرة التعاون الدولي القطريَّة مواقف الأردن وجهوده السياسيَّة والدبلوماسيَّة والإنسانيَّة إزاء العدوان على غزَّة وتجاه القضية الفلسطينيَّة برمتها، مؤكدة وقوف قطر إلى جانب الأردن في رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وكذلك رفض أيِّ تغيير للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، ودعم صمود الفلسطينيين على أرضهم.

وأشادت بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والسعي المشترك لإيجاد آليَّة فاعلة لإيصالها بشكل مستدام وكافٍ، إنفاذا لقرارات القمَّة العربيَّة والإسلاميَّة المشتركة التي عُقِدت أخيرا في الرياض.

كما أعربت الوزيرة عن تطلُّع قطر إلى زيادة التعاون الثنائي مع الأردن في المجالات الاقتصاديَّة والتجارية بما يسهم في خدمة مصالح البلدين والشعبين.

وحضر اللقاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، وسفير دولة قطر لدى الأردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني.

المملكة