شريط الأخبار
الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأمة الجزائري مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر البرارشة/ آل خريس رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد - صور وكالة فيتش الدولية : الاقتصاد الأردن مستقر والاحتياطيات النقدية الاجنبية كافية والمحاطر الخارجيه يتم احتواؤها الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع

مياه اليرموك تبحث سير مشروعات المنحة الهولندية

مياه اليرموك تبحث سير مشروعات المنحة الهولندية

القلعة نيوز- بحثت شركة مياه اليرموك وفريق شركة "ورد ووتر نيت" الهولندية اليوم الثلاثاء، سير أعمال مشاريع المنحة الهولندية للشركة المتصلة بتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي.

وتأتي تلك المشروعات ضمن منحة الحكومة الهولندية بقيمة نحو 6 ملايين يورو، لدعم مشاريع الصرف الصحي التي تشرف على تنفيذها الشركة الهولندية .
وأكد رئيس هيئة مديري الشركة الدكتور حسين الصعوب، خلال الاجتماع، أهمية مشروعات المنحة الهولندية التي تتضمن إدارة الأصول وأعمال الصيانة الوقائية وبرامج التدريب لكوادر الصرف الصحي، إضافة إلى دراسة كفاءة الطاقة لعدد من أنظمة ومحطات المياه، وإعادة تأهيل بعض خطوط الصرف الصحي في محافظة إربد والتي تعاني من الفيضانات المتكررة خاصة فصل الشتاء.
وأشار إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في اقليم الشمال، وأهمها المساحة الجغرافية الواسعة، وتزايد أعداد المشتركين ، لافتا إلى الحاجة إلى تأهيل عدد من محطات التنقية واستغلال المياه المعالجة للزراعة، إضافة إلى مشروعات سد العجز المائي .
وثمن الصعوب دعم الحكومة الهولندية في مجالات مشروعات تحسين وتطوير شبكات الصرف الصحي التي يؤمل استكمالها قريباً، وبما ينعكس ايجاباً على واقع الخدمات المقدمة من شركة مياه اليرموك .
بدوره ، أكد الفريق الهولندي الذي يضم مدير عام الشركة المنفذة فرودو اوستن، وممثل الشركة في الشرق الأوسط كيس ديرلوخت، ومدير المشروع نجورد اوسكام ، حرص الحكومة الهولندية على تحسين خدمات التزويد المائي وشبكات الصرف الصحي ، إضافة إلى تقديم معدات الصيانة والدورات التدريبية للكوادر العاملة لغايات تطوير الخدمات للمواطنين في اقليم الشمال .
واطلع الفريق الهولندي في جولة ميدانية على مراحل سير مشروع استبدال خطوط الصرف الصحي في مدينة اربد، والتي يشملها المشروع في 7 مواقع مختلفة .
--(بترا )