شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

مياه اليرموك تبحث سير مشروعات المنحة الهولندية

مياه اليرموك تبحث سير مشروعات المنحة الهولندية

القلعة نيوز- بحثت شركة مياه اليرموك وفريق شركة "ورد ووتر نيت" الهولندية اليوم الثلاثاء، سير أعمال مشاريع المنحة الهولندية للشركة المتصلة بتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي.

وتأتي تلك المشروعات ضمن منحة الحكومة الهولندية بقيمة نحو 6 ملايين يورو، لدعم مشاريع الصرف الصحي التي تشرف على تنفيذها الشركة الهولندية .
وأكد رئيس هيئة مديري الشركة الدكتور حسين الصعوب، خلال الاجتماع، أهمية مشروعات المنحة الهولندية التي تتضمن إدارة الأصول وأعمال الصيانة الوقائية وبرامج التدريب لكوادر الصرف الصحي، إضافة إلى دراسة كفاءة الطاقة لعدد من أنظمة ومحطات المياه، وإعادة تأهيل بعض خطوط الصرف الصحي في محافظة إربد والتي تعاني من الفيضانات المتكررة خاصة فصل الشتاء.
وأشار إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في اقليم الشمال، وأهمها المساحة الجغرافية الواسعة، وتزايد أعداد المشتركين ، لافتا إلى الحاجة إلى تأهيل عدد من محطات التنقية واستغلال المياه المعالجة للزراعة، إضافة إلى مشروعات سد العجز المائي .
وثمن الصعوب دعم الحكومة الهولندية في مجالات مشروعات تحسين وتطوير شبكات الصرف الصحي التي يؤمل استكمالها قريباً، وبما ينعكس ايجاباً على واقع الخدمات المقدمة من شركة مياه اليرموك .
بدوره ، أكد الفريق الهولندي الذي يضم مدير عام الشركة المنفذة فرودو اوستن، وممثل الشركة في الشرق الأوسط كيس ديرلوخت، ومدير المشروع نجورد اوسكام ، حرص الحكومة الهولندية على تحسين خدمات التزويد المائي وشبكات الصرف الصحي ، إضافة إلى تقديم معدات الصيانة والدورات التدريبية للكوادر العاملة لغايات تطوير الخدمات للمواطنين في اقليم الشمال .
واطلع الفريق الهولندي في جولة ميدانية على مراحل سير مشروع استبدال خطوط الصرف الصحي في مدينة اربد، والتي يشملها المشروع في 7 مواقع مختلفة .
--(بترا )