شريط الأخبار
كيف خطرت على بال الملك فكرة انزال المساعدات جوا إلى غزة؟ إرادة ملكية سامية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي الاتحاد الدولي للصحافة العربية يشكر مدير موقع القلعة نيوز الزميل "الإعلامي جمال سلامه الرياحي" وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام" مفخرة أردنية: الدكتور طارق نجل الدكتور فوزي الحموري اول طبيب اردني يحصل على لقب استشاري في مستشفى لندن الجامعي بجراحة المسالك البولية بالروبوت الآلي* نيوزيلندا تفرض عقوبات على مستعمرين إسرائيليين روسيا: ارتفاع إنتاج النفط إلى 9.5 آلاف مليون نفط يومياً مسؤول أممي: شن هجوم إسرائيلي على رفح يخالف قرار محكمة العدل اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو لوضع حد لمجزرة غزة مشاركة قياسية في الجولة الثانية من دوري جولف تراجع خسائر شركة الثقة للاستثمارات رئيس النواب: الملك يقدم سردية الحق لمواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة الملك من معان يوجه رسالة شكر واعتزاز لاهلنا في غزة ..ويشيد بقيم مواطني معان - بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة- ( صور) الملك، بحضور الامير الحسين ، ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من معان (اسماء وصور ) خبير عسكري أمريكي: الجيش الفرنسي مستعد فقط لرحلات "سفاري" في إفريقيا إهانة داني ألفيس في البرازيل إعلام عبري: البرغوثي أبرز الأسرى الذين تطالب بهم حماس وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

فيلر تحت العينين .. نتائج مشجعة لا تخلو من مخاطر

فيلر تحت العينين .. نتائج مشجعة لا تخلو من مخاطر

القلعة نيوز- أصبحت الإجراءات التجميلية شائعة للغاية خلال السنوات الأخيرة، ومن بينها فيلر تحت العين، الذي يمد هذه المنطقة الحساسة بالمرونة والنضارة والإشراقة، التي تبحث عنها جميع النساء حول العالم، فما فيلر تحت العين، وكيف يمنحكِ النتيجة التي لطالما حلمتِ بها؟


ما فيلر تحت العينين؟
حشو تحت العين (الفيلر)، هو إجراء تجميلي يتضمن حقن مواد حشو جلدية في منطقة أسفل العين؛ لتقليل ظهور الهالات السوداء والتجاويف والتجاعيد، واكتسب هذا العلاج غير الجراحي شعبية هائلة، بسبب قدرته على إنعاش وتجديد منطقة تحت العين، دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية.

ويتضمن هذا العلاج حقن حشو يحتوي على حمض الهيالورونيك في منطقة حوض الدموع، ما يساعد على استعادة الحجم، وتجديد شباب منطقة تحت العين.

كيف يعمل حشو تحت العينين؟
يتضمن حشو تحت العين استخدام مواد حشو جلدية تحتوي على حمض الهيالورونيك، وهو مادة طبيعية في الجسم تساعد على ترطيب البشرة وملئها. وأثناء الإجراء، يتم حقن كمية صغيرة من الحشو في المناطق المستهدفة باستخدام إبرة دقيقة، ويعمل الحشو عن طريق إضافة حجم إلى التجاويف، وتحفيز إنتاج الكولاجين، ما يحسن نسيج ومرونة الجلد.

فوائد الفيلر تحت العينين:
تعتبر منطقة تحت العينين من أكثر مناطق الوجه حساسية، والهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة في هذه المنطقة يمكن أن تجعل المرأة تبدو متعبة، أو أكبر من سنها الفعلية، أو حتى مريضة. ويوفر حشو تحت العينين حلاً لهذه المخاوف، من خلال استعادة حجم البشرة وتنعيمها، ما يؤدي إلى مظهر أكثر شباباً وانتعاشاً.

إحدى الفوائد الأساسية لحشوة منطقة حول العينين، هي قدرتها على تقليل ظهور الهالات السوداء والأكياس تحت العينين، ومع تقدمنا في السن يصبح الجلد حول العينين أرق، وقد تتغير أو تتضاءل الوسادات الدهنية، التي كانت تقدم الدعم في السابق، وهذا يؤدي إلى مظهر متعب. ويساعد حشو تحت العينين على ملء التجاويف، وتحقيق مظهر أكثر نعومة وانتعاشاً.

ميزة أخرى لهذا العلاج هي طبيعته غير الغازية، على عكس العمليات الجراحية مثل رأب الجفن، فإن حشوة المسيل للدموع لا تتطلب أي شقوق أو توقف، ويمكن للمرضى عادة استئناف أنشطتهم اليومية مباشرة بعد العملية، ما يجعلها خيارًا مناسبًا لأولئك اللاتي يعانين أنماط حياة مزدحمة.

اعتبارات الفيلر تحت العينين:
في حين أن حشو تحت العينين يقدم فوائد عدة، إلا أن هناك اعتبارات معينة يجب وضعها في الاعتبار قبل الخضوع لهذا العلاج، ومن الضروري استشارة أخصائي تجميل مؤهل، وذي خبرة، يمكنه تقييم ملاءمتك لهذا الإجراء، ومناقشة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة.

أحد الاعتبارات، أيضاً، هو الطبيعة المؤقتة للنتائج، وعادةً تستمر حشوات حمض الهيالورونيك المستخدمة لعلاج حوض الدموع من أشهر إلى سنة، لذلك قد تكون هناك حاجة إلى جلسات صيانة للحفاظ على النتيجة المرجوة، بالإضافة إلى ذلك قد تختلف النتائج الفردية اعتماداً على عوامل، مثل: العمر، وحالة الجلد، وعادات نمط الحياة.

وهناك اعتبار آخر هو المخاطر والآثار الجانبية المحتملة المرتبطة بفيلر تحت العينين، ففي حين أن المضاعفات نادرة، إلا أنها يمكن أن تشمل: الكدمات والتورم والعدوى، ومن الضروري اتباع تعليمات الرعاية بعد العلاج، التي يقدمها الطبيب لتقليل مخاطر الآثار الضارة.

النتائج المحتملة لفيلر تحت العينين:
عندما يتم إجراؤه بواسطة متخصص ماهر، يمكن أن يؤدي حشو تحت العينين إلى نتائج طبيعية ومرضية، وغالباً يبلغ المرضى عن انخفاض في مظهر التجاويف تحت العينين، وتحسن نسيج الجلد، ومظهر أكثر شباباً وراحة.

ومن المهم إدارة التوقعات، وفهم أن الحشو تحت العينين ليس حلاً دائماً، والنتائج مؤقتة وستتلاشى تدريجياً مع مرور الوقت، حيث يتم تفكيك مادة الحشو تدريجياً بواسطة الجسم، وقد تكون جلسات اللمس المنتظمة ضرورية للحفاظ على النتيجة المرجوة.

المرشحات لعلاج فيلر تحت العينين:
أصبح حشو تحت العينين إجراءً تجميلياً شائعاً للاتي يتطلعن إلى تحسين مظهر منطقة تحت العينين، ويتضمن هذا العلاج غير الجراحي حقن حشوات حمض الهيالورونيك لتقليل ظهور الهالات السوداء والتجويفات والتجاعيد.

في حين أن حشو تحت العينين يوفر نتائج رائعة، فمن المهم أن نعرف المرشحة المثالية لهذا الإجراء:

اللاتي لديهن تجاويف تحت العينين:

أحد الأسباب الرئيسية، التي تجعل النساء يبحثن عن حشو تحت العينين، هو معالجة التجاويف أو المناطق الغائرة في هذه المنطقة، وتعد المرشحة المثالية لحشو تحت العينين هي التي تعاني تجويفاً متوسطاً إلى شديد في منطقة حوض الدموع، ويمكن لهذا العلاج أن يملأ التجاويف بشكل فعال، ويستعيد حجمها، ويمنح مظهراً أكثر شباباً.

اللاتي يعانين الهالات السوداء:
يمكن أن تنتج الهالات السوداء تحت العينين عن عوامل مختلفة، بما في ذلك: الوراثة، أو قلة النوم، أو خيارات نمط الحياة، وفي حين أن حشو تحت العينين لا يمكنه القضاء على الهالات السوداء بشكل كامل، إلا أنه يمكن أن يساعد على تمويهها، ويمنح مظهراً أكثر انتعاشاً.

اللاتي يعانين تجاعيد تحت العينين:

الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضاً مصدر قلق للعديدات اللاتي يبحثن عن حشو تحت العينين، والمرشحة المثالية لهذا العلاج هي التي يعاني تجاعيد خفيفة إلى متوسطة حول العينين، حيث يمكن أن يساعد الحشو على ملء هذه الخطوط، ما يجعلها أقل وضوحاً، ويمنح البشرة مظهراً أكثر نعومة وشباباً.

"زهرة الخليج"