شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

5 نصائح لحماية شعرك وتعزيز صحته خلال النوم

5 نصائح لحماية شعرك وتعزيز صحته خلال النوم

القلعة نيوز- الشعر هو تاج كل فتاة، ولهذا عليها أن تهتم به، وترعاه، لتشعر بالفخر والثقة بالنفس والسعادة، وقد يتأثر الشعر ببعض العوامل الجوية مثل الأتربة، ويمكن أن تؤثر طريقة النوم فى المساء على خصلات الشعر، ويوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها المحافظة على الشعر بشكل كبير، ليصبح أكثر نعومة وصحة، ولمعرفة كيف ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "Timesofindia".


طرق بسيطة لحماية الشعر أثناء النوم

تجنب الأربطة المرنة
الأربطة المرنة قادرة على التأثير على الشعر بالسلب، ومن السهل أن تلحق الضرر بالشعر أثناء فترة النوم، فقد تقوم السيدة بعمل قصة شعر رائعة، وفى المساء تقوم بعمل تسريحة شعر على شكل ذيل حصان، مربوطة بشريط مطاطى، ما يسبب الضغط على جذع الشعر وجذوره.

وضع العلاجات فى الليل
يمكن أن يتم وضع العلاجات فى الساعات من الليل، للعناية بأطراف الشعر الجافة أو المتقصفة، فيمكن وضع زجاجة صغيرة من زيت الليمون في كوب من الماء الساخن، حتى يصبح الزيت أكثر سيولة، ثم يتم وضع الزيت على أطراف الشعر حتى فروة الرأس، وعمل كعكة عالية أو جديلة، مع لف الشعر بوشاح حريرى، أو قماش ناعم مثل الساتان حتى لا تتطلخ الوسائد ما يفعل الكثير للشعر أثناء فترة النوم، ويمكن في الصباح استخدام شامبو على الشعر.

لف الشعر
يمكن لف الشعر حول نفسه، فى عقد علوية فى أعلى الرأس، مع استخدام ربطة شعر من القماش لتثبيته، لتكون مرنة على خصلات الشعر، ما يحافظ على تموج الشعر وجعله رائعا ومميزا

غطاء وسادة مناسب
قد يتسبب غطاء الوسادة القطنى فى شد خصلات الشعر، لكن أفضل غطاء للوسادة الذى يمكن أن تحافظ على الشعر هو الحرير أو الساتان، ويمكن لف الشعر بوشاح من الحرير أو حتى الساتان لحماية الشعر من أي تساقط.

تمشيط الشعر قبل النوم
من أفضل الأمور التى يمكن الفتاة أن تقوم بها هى تمشيط الشعر قبل ساعات النوم فى المساء، ويجب استخدام فرشاة بأسنان واسعة، مع تمشيط الشعر من الجذور وحتى الأطراف، في عدة دقائق، ما يساعد على تحريك الزيوت الطبيعية لفروة الرأس عبر الشعر.

"اليوم السابع"