شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

يوتيوب تبطئ تشغيل الفيديو في متصفح فايرفوكس

يوتيوب تبطئ تشغيل الفيديو في متصفح فايرفوكس
القلعة نيوز:
أفاد مستخدمون بوجود تأخير مدته خمس ثوانٍ عند تشغيل مقاطع الفيديو في يوتيوب عبر متصفحات موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج.
وزعم المستخدمون أنهم واجهوا تلك المشكلة مع عدم استخدامهم أي ملحقات أو أدوات لحظر الإعلانات.
ويختفي التأخير عندما يبدل المستخدمون المتصفح إلى كروم، مما يرجح أن المشكلة ربما تكون مرتبطة بالمتصفح نفسه.
وأرجع بعض المستخدمين ذلك التأخير إلى إضافة مقصودة في كود "جافاسكربت” في موقع يوتيوب، لتأخير تشغيل الفيديو.
وهناك تكهنات أخرى مُثارة تتوقع أن يكون ذلك التأخير مرتبطًا بعرض الإعلانات، للتضييق على المستخدمين الذين يفعّلون أدوات حظر الإعلانات.
ويقال إن التأخير يحدث في كل مرة يفتح فيها المستخدم مقطع فيديو في يوتيوب عبر رابط في تبويب جديد.
وليست هذه المرة الأولى التي يثار فيها الحديث عن تعمد جوجل إبطاء متصفح فايرفوكس في خدماتها مقارنةً بمتصفح كروم الخاص بها.
وفي عام 2018، زعم كريس بيترسون، المدير التنفيذي السابق لشركة موزيلا، أن صفحات يوتيوب يجري تحميلها بشكل أبطأ بخمس مرات على فايرفوكس وإيدج مقارنةً بمتصفح جوجل كروم.
وخلال الآونة الأخيرة، عمدت يوتيوب إلى إجراء بعض التغييرات المثيرة للجدل، كان أبرزها حظر أدوات حجب الإعلانات لإجبار المستخدمين على مشاهدة الإعلانات في مقاطع الفيديو، أو الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم المأجورة.
ولم تعلّق جوجل رسميًا حتى الآن على تلك التقارير.
ومن الجدير بالذكر أن جوجل نفسها هي الممول الأكبر لشركة موزيلا، حيث تدفع لها سنويًا ما يزيد على 400 مليون دولار أمريكي، تضمن بها جوجل وجود محرك بحثها افتراضيًا في متصفح فايرفوكس.

الحقيقة الدولية – وكالات