شريط الأخبار
انخفاض أسعار الذهب عالميا قريبا : احالات و تنقلات كبيرة في الأمن العام .. لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان

في الدفعة السادسة من التبادل.. من هم الأسرى الفلسطينون الذين سيتنزعون حريتهم؟

في الدفعة السادسة من التبادل.. من هم الأسرى الفلسطينون الذين سيتنزعون حريتهم؟
- هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني يعلنان عن قائمة الأسرى الفلسطينيين الجدد الذين سيتنفسون حريتهم اليوم ضمن الدفعة السادسة من عملية التبادل.

القلعة نيوز- أعلنت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، قائمة الأسرى والأسيرات الفلسطينيين المشمولين في صفقة التبادل السادسة.

وتشمل القائمة التالي:

قائمة الأسيرات الفلسطينيات في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وتضم:

أسماء حسن أبو أبو تكفة (جبور)، آية شكري محمود شحادة، عدن عوده إبراهيم الطوري، فاطمة شاهر فارس بلعوم، ندين منيف محمد الشبلي، ريتا سليم حسين مراد، ولنا نادر محمود أبو صلاح.

قائمة الأسيرات الفلسطينيات في القدس المحتلة وتضم:

هنادي محمد جبر مكاوي (حلواني)، وخديجة أحمد إبراهيم خويص.

قائمة الأسيرات الفلسطينيات في الضفة الغربية المحتلة وتضم:

مريم محمود عبد السلام سلهب (الخليل)، سهير إسماعيل موسى برغوثي "ام عاصف" (رام الله والبيرة)، لما عبد المطلب ذيب الفاخوري (خاطر) الخليل، رقية عبد الرحمن طه عمرو (الخليل)، دانيه صقر محمد حناتشة (رام الله)، وعهد باسم محمد التميمي (رام الله والبيرة).

أما قائمة الأسرى الأشبال في الضفة الغربية المحتلة:

إبراهيم أحمد بدر زماعرة (الخليل)، عبدالرحمن ابراهيم محمد الرشايدة (الخليل)، محمد أسامة مصطفى محاميد، أوس ربيع كايد خضر (جنين)، يحيى محمد مبتسم أرحيمه (رام الله والبيرة)، أحمد كمال أحمد العمور (الخليل)، مأمون عزيز عيسى فروخ (الخليل)، وعبد الرحمن عمر عزات حنفيه (جنين).

قائمة الأسرى الأشبال في القدس المحتلة وتضم:

عبد الرحمن عبد الشافي حسن رازم، نور الدين عامر أحمد أبو جمعه، كرم غالب نصري الهريمي، نهاد محمد نهاد جاد الله، محمد وائل علي جاد الله، هارون هاني علي علقم، وعز الدين معتصم عمران طوطح.

وستسلّم المقاومة الفلسطينية في المقابل 12 أسيراً لديها، وهم عشرة إسرائيليين وإثنين يحملان الجنسية الأجنبية.

وأمس الثلاثاء، شملت الدفعة الخامسة 30 أسيراً فلسطينيا جديداً، بينهم 15 أسيرة، و15 أسيراً من الأشبال، وذلك ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وقد استقبل الفلسطينيون الأسرى المحررين رافعين رايات حركة حماس والقسام غربي رام الله، وبشعارات تحيي الكتائب والمقاومة.


وفي المقابل، أفرجت المقاومة في غزة عن 12 أسيراً جديداً لديها، وهم عشرة إسرائيليين وإثنين يحملان الجنسية الأجنبية.

يُذكر أنّه في الأيام الخمسة الماضية، جرت خمس دفعات من تبادل الأسرى بين المقاومة في غزة، والاحتلال الإسرائيلي، ضمن شروط الهدنة التي تقضي بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال في مقابل كل أسير إسرائيلي لدى المقاومة في غزة.