شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

مجلس الزرقاء يخصص 3 ملايين دينار لصيانة وإنشاء مراكز صحية

مجلس الزرقاء يخصص 3 ملايين دينار لصيانة وإنشاء مراكز صحية

القلعة نيوز-قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، إن المجلس طرح 4 عطاءات لصيانة وتوسعة المراكز الصحية في أبو الزيغان، والتطوير الحضري، والسخنة، والأزرق، وبدأ المقاول الذي رسا عليه العطاء العمل في هذه المراكز.

وبين الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن المجلس خصص العام الحالي مليونا و550 ألف دينار لصيانة المراكز الصحية وتحسين واقعها وتطوير المستشفيات الحكومية وإدامة عملها ، وأزيد من نصف مليون دينار لشراء أجهزة طبية لمستشفيي الزرقاء الحكومي والأمير فيصل بالرصيفة.
وأكد حاجة عدد من المناطق لإنشاء مراكز صحية جديدة فيها ومنها: منطقة الزواهرة، وبيرين، والطافح، وجبل فيصل في الرصيفة ، لافتاً إلى أن النية تتجه لإنشاء مركز صحي في منطقة أم رمانة ،حيث أن المجلس خصص 200 ألف دينار على موازنة العامين الحالي والمقبل لهذا المشروع .
وأشار إلى ضرورة السير بإجراءات إنشاء مركز صحي في منطقة الزواهرة قرب سجن بيرين ، حيث رصد مجلس المحافظة مبلغ 220 ألف دينار على موازنة العامين الحالي والمقبل لهذه الغاية، متوقعا أن يخدم المركز ربع مليون مواطن.
ولفت إلى البدء بتشغيل مركز صحي جديد في منطقة البتراوي، بتكلفة قدرها مئة ألف دينار، آملاً أن يتم خلال العام المقبل إنشاء مراكز صحية جديدة في الطافح، وحي شببب، وجريبا، وجبل الأمير فيصل في الرصيفة .
وأوضح أن المجلس خصص مبلغ 200 ألف دينار لشراء قطع أراضي لإنشاء مزيد من المراكز الصحية، حيث تشهد المحافظة زيادة ملحوظة في عدد السكان ، مثلما خصص المجلس مبلغ 130 ألف دينار، على موازنة العام المقبل، لصيانة المراكز الصحية في مناطق : السخنة، وبيرين، ووادي الحجر، والحلابات، والظليل، وحي حمزة.
وثمن موافقة وزارة الصحة بإنشاء مركز صحي متطور وشامل في موقع مبنى مستشفى الزرقاء الحكومي القديم ، إذ أن المجلس خصص مبلغ 650 ألف دينار لهذه الغاية.
--(بترا)