شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

"وول ستريت جورنال": الهدنة قد تمتد إلى ما بعد هذا الأسبوع

وول ستريت جورنال: الهدنة قد تمتد إلى ما بعد هذا الأسبوع
- صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ الهدنة الحالية قد تمتد إلى ما بعد هذا الأسبوع، ويعلن أنّ "إسرائيل" منفتحة على التفاوض بشأن الرجال والجنود الإسرائيليين الأسرى.

القلعة نيوز- نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ"الهدنة الحالية قد تمتد إلى ما بعد هذا الأسبوع، وإنّ "إسرائيل منفتحة على التفاوض بشأن الرجال والجنود الإسرائيليين" الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزّة.

وقال المسؤول إنّ "إسرائيل" ليست مستعدة بعد لمناقشة جولة جديدة من المفاوضات، حتى يتم "إطلاق سراح جميع النساء والأطفال الرهائن في غزة البالغ عددهم 100 وفقاً لشروط الاتفاق الأصلي"، مشيراً إلى أنّه "لن يكون من الممكن لنا إهمال 27 شخصاً والتخلي عنهم من أجل مناقشة اتفاق جديد".

واليوم، ذكرت وسائل إعلام مصرية، إنّ حركة حماس تعدّ تمديد الهدنة أياماً إضافية "أمراً وارداً"، لافتةً إلى أن "شروط الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين ستكون مختلفة تماماً".

وأضاف الإعلام المصري أنّ "المفاوضات الجارية تشمل كيفية إنهاء الحرب، ورفع الحصار عن غزة".

ويوم أمس، أفاد معلق الشؤون الأمنية في "القناة الـ12" الإسرائيلية، أمير باترشالوم، بأنّ هناك تفاهمات بخصوص اليومين السابع والثامن من الهدنة، مشيراً إلى أنّ هناك شيئاً أولياً بخصوص اليومين التاسع والعاشر.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مسؤولين في "إسرائيل"، يقدّرون أنه سيتم تمديد الهدنة مدة يومين آخرين من أجل تحرير مزيد من الأسرى، وبعد ذلك سيُستأنف القتال نهاية الأسبوع".

وقالت إنّ هناك "ضغطاً قطرياً من أجل السير في صفقة كبيرة وواسعة في مقابل هدنة طويلة، وتأجيل المناورة البرية جنوبي وادي غزة".

وفي السياق عينه، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن مسؤول سياسي إسرائيلي، قوله إنّه "إذا كان هناك مقترح لتمديد وقف إطلاق النار لأكثر من 10 أيام فسندرسه".

والجدير ذكره، أنّه تم التوصل بداية إلى هدنة مدتها 4 أيام، ثم تم تمديدها يومين إضافيين، ومن المقرر أن تنتهي يوم غد الخميس عند الساعة العاشرة صباحاً، في حال لم يتم تمديدها.

وتم خلال الهدنة، خمس جولات من الإفراج المتبادل للأسرى لدى كلٍ من المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.