شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

فوائد مذهلة لتناول الفول يوميا

فوائد مذهلة لتناول الفول يوميا
القلعة نيوز:

لفول هو أحد أشهر البقوليات، وهو مصدر غني بالبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. يُعد تناول الفول بانتظام من العادات الصحية التي يمكن أن تعود بالعديد من الفوائد على الجسم، ومن أهمها:

  • تعزيز صحة القلب: يساعد الفول في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى الفلافونويدات، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية القلب من التلف.
  • المساعدة في فقدان الوزن: يساعد الفول في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم وتعزيز الشعور بالامتلاء.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الفول على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في تقليل الإمساك وتحسين الهضم. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • تعزيز صحة العظام: يحتوي الفول على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العظام. كما أنه يحتوي على فيتامين K، والذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.
  • بالإضافة إلى هذه الفوائد، يمكن أن يساعد الفول أيضًا في تحسين صحة الدماغ وتعزيز المناعة وتنظيم مستويات السكر في الدم.
  • بشكل عام، يعتبر الفول من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعود بالعديد من الفوائد على الجسم. يُنصح بتناول الفول بانتظام، حيث يمكن أن يكون جزءًا أساسيًا من نظام غذائي صحي ومتوازن.

فيما يلي بعض النصائح لتناول الفول:

اختر أنواع الفول المفضلة لديك، مثل الفاصوليا السوداء أو البيضاء أو الحمراء أو عدس أو لوبياء.

يمكنك تناول الفول بطرق مختلفة، مثل السلق أو القلي أو الخبز أو إضافته إلى السلطات أو الحساء.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البقوليات، فاستشر طبيبك قبل تناولها.

الحقيقة الدولية – وكالات