شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

"مجموعة السبع": ندعم مزيداً من الهدن الإنسانية في غزة

مجموعة السبع: ندعم مزيداً من الهدن الإنسانية في غزة
- قادة مجموعة السبع يدعون في اجتماع افتراضي إلى مزيد من الهدن الإنسانية في غزة، لمواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة والإقلال من الخسائر في صفوف المدنيين.

القلعة نيوز- دعت مجموعة السبع، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع افتراضي لزعمائها، إلى مزيد من الهدن الإنسانية في غزة.

وقال قادة المجموعة في بيانٍ مشترك: "نحن عازمون على العمل بتنسيق وثيق مع شركائنا بهدف المساهمة في توفير الظروف الضرورية، سعياً إلى حلول دائمة على المدى البعيد لغزة"، مؤكدين "الحاجة إلى العودة لعملية سلام أكثر شمولاً".

وفي الوقت نفسه، اعتبر قادة مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا والمملكة المتحدة أنّه "من الضروري القيام بتحرك أكثر إلحاحاً لمواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة والإقلال من الخسائر في صفوف المدنيين".

وتابعوا: "ندعم ونشجع إعلان هدنات إنسانية جديدة لتحقيق هذا الغرض".

كذلك، دعت المجموعة إلى فتح "معابر جديدة"، تضاف إلى معبر رفح عند الحدود مع مصر، والذي تدخل المساعدات الإنسانية عبره حالياً.

ومن جنيف، أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، اليوم الأربعاء، أنّ الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون في "رعب مطلق يتفاقم" مع تنفيذ "الجيش" الإسرائيلي عمليات قصف جديدة دامية على مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وتأتي دعوة المجموعة السبع لمزيد من الهدن الإنسانية، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة مستهدفاً المدنيين.

فيما ذكر الإعلام الإسرائيلي، أمس الثلاثاء أنّ مسؤولين إسرائيليين أكدوا عدم وجود خلاف مع الولايات المتحدة بخصوص "القضاء على حركة حماس"، وشددوا على أنّ "الأميركيين لا يقولون أوقفوا الحرب، ولا تقاتلوا بعد الآن".