شريط الأخبار
فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور ) الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السوق المحلي

تقرير: عباس يطالب بتدخل واشنطن لوقف اجراءات اسرائيل بالتهجير الصامت للفلسطينيين، والتهويد الممنهج الصامت للضفة الغربيه

تقرير:  عباس يطالب بتدخل واشنطن لوقف اجراءات  اسرائيل بالتهجير الصامت للفلسطينيين، والتهويد الممنهج  الصامت للضفة الغربيه

هذا ماتقوم به اسرائيل يوميا لتهجيير "صامت" للفلسطينين...وتهويد" صامت "للضفة الغربيه (اليوم الجمعه انموذجا ):


- مستوطنون متطرفون يمنعون المزارعين الفلسطينيين من رعي مواشيهم في الأغوار

- الاحتلال يفجر منزلا ويهدم آخر في عوريف جنوب نابلس

- قوات الاحتلال تواصل الاعتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية

- إسرائيل تواصل عمليات تفجير منازل الفلسطينيين بالضفة

=====================


رام الله - القلعه نيوز - كتب المحرر السياسي


" التهجير الصامت " كان عنوان اليوم الجمعه في الضفة الغربيه المحتله وعلى مراى من المبعوث الأمريكي جيك سوليفان مستشار الامن القومي الأمريكي وخلال اجتماعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في تحد إسرائيلي جديد للإدارة الامريكيه ولتاكيد مااعلنه الأردن بان إسرائيل تدفع الفلسطينيين للتهجير القسري الناعم في الضفة الغربيه اذ شهدت مدن وقرى الضفة الغربيه إجراءات اسرائيليه لتطبيق خطةالتهجيرالقسري الناعم كما يؤكد الأردن , كما شهدت الضفة اليوم – الجمعه إجراءات أخرى لتهويد صامت للضفة الغربيه كما قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمبعوث الأمريكي


وفا:عباس للمبعوث الأمريكي :الضفة تشهد تهجير قسري وضم صامت


جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، التأكيد على رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني ومنعه، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال استقباله في رام الله مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان.

وقال عباس، إن "الضفة الغربية تشهد تهجيرا قسريا وضما صامتا للأرض الفلسطينية من قبل المستعمرين الإرهابيين وجيش الاحتلال".

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة وجود تدخل جدي من قبل الإدارة الأميركية لمنع مثل هذه السياسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأكد الرئيس خلال اللقاء، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار، وحرب الإبادة الجماعية خاصة في قطاع غزة، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية.

وجدد الرئيس التأكيد على ضرورة فتح جميع المعابر، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها للشعب الفلسطيني.


وفا: عباس : على واشنطن ان تتدخل لوقف فوري للممارسات الاسرائيليه


وأكد عباس، على ضرورة تدخل الإدارة الأميركية كذلك، لإلزام إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، المتمثل بالاجتياحات للمدن والمخيمات الفلسطينية وقتل للمدنيين، وتدمير للبنية التحتية، ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم.

وتطرق الرئيس عباس لما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات تنكيلية وقمعية بحق المعتقلين، مطالبا بإلزام حكومة الاحتلال بالوقف الفوري لهذه الإجراءات والانتهاكات بحق المعتقلين والفلسطينيين.

وقال محمود عباس، إن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه.

وشدد عباس على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، مضيفاً: ستكون للشعب في قطاع غزة الأولوية، ولن يتم التخلي عنهم، وهم مسؤولية دولة فلسطين، ونحن لم نخرج من قطاع غزة لنعود إليه.

وأكد الرئيس الفلسطيني على رؤية القيادة الفلسطينية الشاملة وضرورة حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد المؤتمر الدولي للسلام.

وأكد أن السلام والأمن لا يتحققان إلا من خلال تنفيذ حل الدولتين، المستند لقرارات الشرعية الدولية الذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.وقال إن الحلول الأمنية والعسكرية أثبتت فشلها، ولن تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.


- بترا : مستوطنون متطرفون يمنعون المزارعين الفلسطينيين من رعي مواشيهم في الأغوار


مستوطنون متطرفون يمنعون المزارعين الفلسطينيين من رعي مواشيهم في الأغوار الشمالية


منع مستوطنون متطرفون يهود تحت تهديد السلاح، اليوم الجمعة، رعاة ماشية فلسطينيين من رعي مواشيهم في المراعي المنتشرة قرب منطقة "ذراع عواد" بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الانتهاكات الإسرائيلية بالاغوار عارف دراغمة في بيان اليوم ، إن المستعمرين بحماية قوات الاحتلال، جلبوا أبقارهم ورعوها في المراعي المنتشرة شرق "ذراع عواد"، بعد أن أجبروا الفلسطينيين على مغادرتها تحت تهديد السلاح

ويتخوف حقوقيون من استيلاء المستوطنين على تلك المراعي، في استمرار لسياسة "الاستيطان الرعوي" المنتشر في الأغوار الشمالية


- بترا : الاحتلال يفجر منزلا ويهدم آخر في عوريف جنوب نابلس


الاحتلال يفجر منزلا ويهدم آخر في عوريف جنوب نابلس


فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزل عائلة المعتقل حامد كايد صباح، وهدمت منزل عائلة المعتقل زياد جبريل الصفدي، في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .

وأفاد مجلس قروي عوريف ببيان له، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت قرية عوريف، وحاصرت منزل عائلة المعتقل صباح، وأخلت العائلة بالقوة، كما أخلت المنازل المجاورة، قبل أن تفجر المنزل الذي يقع في الطابق الثاني من بناية قديمة مكونة من ثلاثة طوابق، يسكن فيها أربع عائلات من 16 فردا.وفي وقت لاحق، هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة المعتقل زياد جبريل الصفدي.


يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حامد صباح في 21 حزيران الماضي، كما اعتقلت الشاب زياد الصفدي بتاريخ 10 تموز الماضي، بذريعة تقديمهما المساعدة في تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين على طريق رام الله-نابلس، بالقرب من قرية اللبن الشرقية، والتي استشهد إثرها خالد مصطفى صباح ومهند فالح شحادة.



-
بترا : قوات الاحتلال تواصل الاعتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية


قوات الاحتلال تواصل عمليات الاعتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية | صحيفة الرأي


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في المدن والقرى والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بتنفيذ المزيد من عمليات القتل والاقتحامات والاعتقالات ومداهمة البيوت وهدم بعضها.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، بعدة آليات عسكرية، وسط إطلاق كثيف للرصاص، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقام جنود الاحتلال بإلصاق بيانات تهديد للمواطنين على مداخل عدة مساجد ومتاجر في البلدة.
وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف وقرية شيوخ العروب شمال وشمال شرق الخليل، وداهمت عدة منازل.


بترا : إسرائيل تواصل عمليات تفجير منازل الفلسطينيين بالضفة




وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت قرية عوريف، وحاصرت منزل عائلة المعتقل صباح، وأخلت العائلة بالقوة، كما أخلت المنازل المجاورة، قبل أن تفجر المنزل،

وفي وقت لاحق، هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة المعتقل زياد جبريل الصفدي. وكانت قوات الاحتلال، داهمت المجلس القروي وعدة منازل، قبل أن تعتقل عددا من المواطنين. واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، بلدة سلواد وقرية المغير شمال شرق رام الله، وداهمت عدة منازل في بلدة سلواد و اقتحمت قرية المغير،

ونشرت فرقة مشاة في أحيائها، واقتحمت عدة منازل. كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، قرية تلفيت جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، مثلما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم، مما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين تركزت في منطقة "باب الزاوية" وشارع المقبرة وسط البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع،

وداهمت قوات الاحتلال بعض منازل المواطنين وفتشتها واعتدت على عدد من ساكنيها واجرت فحصا لهواتفهم الخلوية.