شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

"حزب الله": أي استهداف إسرائيلي للمدنيين سيقابل برد مقاوم سريع وأشدّ

حزب الله: أي استهداف إسرائيلي للمدنيين سيقابل برد مقاوم سريع وأشدّ
القلعة نيوز:
أكّد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" اللبناني، الشّيخ نبيل قاووق، أنّ "المقاومة الإسلاميّة ملتزمة التزامًا حاسما ورادعا في حماية المدنيّين في لبنان".

وأضاف قاووق، اليوم السبت، أنه "وأيّ استهداف إسرائيلي للمدنيّين سيقابَل بردّ مقاوم سريع وأشدّ، والعين بالعين، والمنزل بالمنزل، والعمق بالعمق؛ والبادئ أظلم".

وشدّد، خلال احتفال تكريمي أقامه "حزب الله" في بلدة "محرونة" الجنوبيّة، على أنّ "قرار فصائل المقاومة في لبنان والعراق واليمن أن نبقى في مواجهة مستمرّة ضدّ العدو الإسرائيلي، طالما بقي العدوان".

لافتًا إلى أنّ "فصائل المقاومة استطاعت أن تحاصر العدو بالمسيّرات والصّواريخ من كلّ جانب، من الجنوب في لبنان إلى العراق واليمن وصولًا إلى غزة، وهذا ما جعله يختنق، وهذا هو السّلاح الوحيد الّذي يجبره أن يوقف العدوان على غزة".

وأشار قاووق إلى أنّ "العدو الإسرائيلي يطالعنا كلّ يوم بتهديدات ومطالب، وهذه المطالب هي مجرّد أضغاث أحلام، لأنّ إسرائيل هُزمت، والمهزوم لا يَفرض شروطه، ويمكن له أن يرفع صوته بالصّراخ، وهذا ما يقوم به قادة العدو، إذ أنّهم يصرخون وجعًا وهزيمةً؛ ولكن ليسوا في موقع أن يفرضوا الشّروط".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

ولليوم الثامن والسبعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا و57 شهيدا، إلى جانب أكثر من 53 ألفا و 320 إصابة، فيما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.