شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مرابض ‏الاحتلال.. والأخير يغلق طرقاً في الجليل

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مرابض ‏الاحتلال.. والأخير يغلق طرقاً في الجليل
- المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف مرابض ‏العدو في "ديشون" بالأسلحة الصاروخية، و"جيش" الاحتلال يقرّر إغلاق عدد من الطرق والمفترقات في الجليل الأعلى بسبب الوضع الأمني.


القلعة نيوز- أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان-حزب الله، اليوم الأحد، أنّ مجاهديها استهدفوا مرابض ‏الاحتلال في "ديشون"، بالأسلحة الصاروخية، وأصابوها إصابة مباشرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية - حزب الله، استهداف مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية بأسلحة متعددة، مساندةً لغزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

وأفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، بأنّ مربض المدفعية الذي استهدفته المقاومة صباح اليوم يبعد 2 كلم عن الحدود، ويقوم هذا المربض يومياً بعدوان مدفعي على قرى وبلدات لبنانية.

"مربض المدفعية الذي استهدفته المقاومة صباح اليوم يقوم يومياً بعدوان مدفعي على قرى وبلدات لبنانية"


كذلك، بيّن مراسلنا أنّه تم الطلب إلى سكان مستوطنة "ليمان" التي تبعد نحو 3 كلم عن الحدود بضرورة الإخلاء الفوري.

في غضون ذلك، قصف إسرائيلي يستهدف قرى في القطاع الغربي في جنوبي لبنان، وذكر مراسلنا أنّ غارات حربية وقصف مدفعي على منطقة اللبونة في الناقورة بالقرب من مقر اليونيفيل.

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّه بناءً على تقييم "الجيش" الإسرائيلي، تم إغلاق عدد من الطرق والمفترقات في الجليل الأعلى بسبب الوضع الأمني.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ منطقة كاملة من البلاد في الجليل مغلقة في أعقاب إنذار بإطلاق صواريخ مضادة للدروع، مضيفاً أنّ "الوضع في الشمال هو عكس قرار الأمم المتحدة رقم 1701 حيث يجب أن يكون حزب الله بعيداً عن السياج حتى نهر الليطاني، فسكان الشمال مبعدون حتى 30 كيلومتراً عن منازلهم".

وأمس السبت، اعترف "الجيش" الإسرائيلي، بمقتل جندي، وإصابة آخر في قوات الاحتياط، بهجمات حزب الله التي نفّذها.

فيما أعلنت المقاومة، أمس، أنّ مجاهديها استهدفوا انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا، وتجمّعاً ‏لمشاة العدو في نقطتي تلة الطيحات وجبل نذر، وموقع ‏بياض بليدا. ‏

وتبنّت المقاومة استهداف موقع ‏جل العلّام بصواريخ بركان وتحقيق إصابات مباشرة فيه، كما أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات ديشون، يفتاح، المالكيا وراموت نفتالي في الشمال.

ومؤخراً، كشفت معلومات للميادين أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - "أدخلت منظومة صواريخ موجّهة، ذات قدرات تدميرية عالية، في الخدمة"، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وتتمتع هذه المنظومة بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وتدميرها، كما يصل مداها الفعّال إلى ما يتراوح بين 8 كلم و10 كلم.

"المقاومة في لبنان أدخلت إلى الخدمة منظومة صواريخ موجهة ذات قدرات تدميرية عالية والصاروخ الموجه الذي استخدمه #حزب_الله في عملية استهداف مشغل بيت هليل هو من هذه المنظومة."

وقال ألون أفيتار – خبير في الساحة الفلسطينية، في "القناة 13" الإسرائيلية، إنّ حزب الله بمجهود صغير يشلّ لنا الحدود الشمالية وهو يمكنه فعل أكثر من ذلك بكثير.

وتتواصل حالة القلق لدى المستوطنين خشية ضربات المقاومة، ولا سيما عند الحدود مع لبنان، وانتقد "رئيس مجلس الجليل الأعلى الإقليمي"، غيورا زلتس، آلية تعامل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع التوترات في جبهة الشمال على الحدود مع لبنان، مؤكّداً أنّ الوضع في الشمال يجب أن يعامل على أنه "حرب بكل معنى الكلمة".