شريط الأخبار
ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول *خلال لقائه وفدا من وجهاء عشيرة المصاروة* *العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، جهوده مستمرة لإيقاف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني* الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الغفلة عن طاعة الله

الغفلة عن طاعة الله
القلعة نيوز -
انتشر الحرام وأصبح الحلال غريبا في المجتمع، عاد الإسلام كمان بدأ في القلة، يجهله الكثيرون، حتى غرق الناس في بحر الترف، لا يعلمون ما يفعلون، فهم في غفلة. ونحن نعني بالغفلة: السهو الذي يصيب الإنسان نتيجة اللهو بالدنيا ومتاعاتها، ونسيان ما أوصانا به سبحانه وتعالى من عبادة وعمارة للأرض. نرى الكثير من الناس يقع بالزلات والهفوات، ويتغاضى الفروض والواجبات تحت مسمى الحرية الشخصية، فهذه الفتاة التي تظن أنها محجبة وهي ترتدي مع الحجاب ما لا يليق به من لباس، وهذا الشاب الغافل عن دينه وصلاته وصيامه؛ لأجل الغناء واللهو والترف، والسعي وراء هذه الدنيا الفانية. ذهب التسامح وتلاشت المحبة وصلة الأرحام، كثر البغض وعمّت الكراهية بين الأخوة والأصدقاء، إلى أين وصل بنا المطاف؟ وفي أي طريق نسير ؟ كدنا نبحث عن الرجل الصالح في أمة، نطمئن لكل من حافظ على أبسط العبادات، فنحن في آخر الزمان كمان قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على جمرة)).
ونحن هنا نتحدث عن آفة أصابت مجتمعنا، ألا وهي ضعف الوازع الديني، وعلينا جميعا أيها الأخوة المسلمون واجب المسؤولية بإعادة هذا الوازع الديني، والعمل على انمائه، ورده للوجه الصحيح المقبول عنده سبحانه، يدا بيد للمحافظة على ديننا الحنيف، الذي يحمل في طياته المودة والرحمة، والاحترام والتسامح.