شريط الأخبار
الشرطة الأمريكية تفض بالقوة اعتصاما تضامنيا مع غزة بجامعة فرجينيا انخفاض الإسترليني مقابل الدولار واليورو أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية الجمارك:تقديم كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ الحدودية للأردنيين والزائرين الضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة. الملك: ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل صناعات تحويلية ذات قيمة اقتصادية عالية انخفاض معدل البطالة في المملكة إلى 22% العام الماضي تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار بقيمة صفر قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف رفح أمانة عمّان تغرق بمديونية كبيرة تقترب من المليار .. فهي بحاجة الى شخصية ينقذها اليوم ؟ حركتا "فتح" و"حماس" تؤكدان ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الملك يؤكد لـ بلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة رفع أسعار "البنزين 90" 20 فلسا و"البنزين 95" 25 فلسا والديزل 5 فلسات مدير الأمن العام يرعى فعاليات اللقاء الوطني للشرطة المجتمعية "على العهد" الجيش الأردني ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل الولايات المتحدة تطالب الإمارات ودولا أخرى بوقف دعم طرفي الحرب في السودان

فوائد شرب الماء مع الليمون

فوائد شرب الماء مع الليمون

القلعة نيوز- تناول الماء بالليمون يُعد استخدامًا مفيدًا للليمون، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمواد الفعّالة. يُعزى فوائد هذا المزيج إلى غناه بالفيتامينات والمعادن، فضلًا عن وجود مضادات الأكسدة التي تساهم في تطهير الجسم من السموم. يُشدد على أهمية استخدام كل أجزاء الليمون، بما في ذلك القشر والعصير، لتحضير مشروب الماء والليمون، الذي يُعد بديلًا صحيًا للمشروبات الساخنة، سواء تناول فاترًا أو باردًا لتعزيز النشاط والانتعاش.


تتنوع الفوائد الصحية لهذا المشروب، حيث يُفضل شربه بانتظام وزيادة كمية الليمون فيه. يتميز عصير الليمون بتواجده الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يعزز ترطيب الجسم ويحمي البشرة من التجاعيد. هذا بالإضافة إلى قدرته على تحفيز الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك عند شربه على الريق.

يُظهر التحليل الغذائي لعصير الليمون الطازج قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B. كما يُشير بعض الأبحاث إلى أن شرب الماء والليمون يمكن أن يساهم في فقدان الوزن وتحسين مقاومة الإنسولين.

للاستفادة القصوى، يُنصح بتناول ماء الليمون باستمرار، مع التركيز على استهلاك الليمون الطازج بدلاً من الصناعي. يمكن تسهيل استخدام الليمون عند تجميده في قوالب الفريزر واستخدامه حسب الحاجة.

لا تُنسى إضافة لمسات إضافية لتحسين النكهة، مثل النعناع أو القرفة، ويُفضل تناول كوب من هذا المشروب في الصباح وترك إبريق في الثلاجة للاستمتاع به خلال اليوم.