شريط الأخبار
أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية

مستشار الامن القومي الامريكي: : احتمال التطبيع واتفاق سلام بين إسرائيل والسعودية قائم ويجب ان يحدث ( فيديو )

مستشار الامن القومي الامريكي: : احتمال التطبيع واتفاق سلام بين إسرائيل والسعودية قائم ويجب ان يحدث  ( فيديو )

سوليفان يبرر العدوان الاسرائيلي


وما اسماه ب" حق إسرائيل الدفاع عن نفسها


لكن ذلك لا يعفيها من مسؤولية حماية المدنيين


والعمل وفقا لقواعد الحرب"


=================

واشنطن- القلعه نيوز -

قال مستشار الأمن القومي الأميركي إن التطبيع بين السعودية وإسرائيل والسلام في الشرق الأوسط هو الحل الملائم لجميع الأطراف.


وأضاف في حوار مع برنامج "من داخل واشنطن" على قناة "الحرة" إن عناصر التطبيع بين إسرائيل والسعودية "موجودة ونحن نفهمها" مضيفا "إنه ممكن وينبغي ويجب أن يحدث. وسنعمل كل يوم للتاكد من تحقيقه".وأشار إلى "احتمال" توقيع اتفاق سلام بين إسرائيل والسعودية.


وعن التوتر الذي تشهد المنطقة، قال سوليفان إن العامل الإيراني في أحداث الشرق الأوسط حقيقي وأساسي. أوضح سوليفان أن هناك تركيزا أكثر على الشرق الأوسط، حيت تتعرض القوات الأميركية لهجمات في العراق وسوريا ويشن الحوثيون هجمات في البحر الأحمر، و"هنا يظهر الخطر الإيراني".


ويشن الحوثيون منذ 19 نوفمبر هجمات قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا، وفقا للجيش الأميركي. وهم يؤكدون أنهم يستهدفون سفنا مرتبطة بإسرائيل، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.


وعن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، جدد سوليفان موقف الإدارة الأميركية الداعي لحل الدولتين لإنهاء النزاع.


وأشار إلى أن هجوم حماس في 7 أكتوبر كان الأكبر على الشعب اليهودي منذ محرقة الهولوكوست، مشددا على حق إسرائيل الدفاع عن نفسها "لكن ذلك لا يعفيها من مسؤولية حماية المدنيين والعمل وفقا لقواعد الحرب" يؤكد سوليفان.


وقال سوليفان إن حماس تعهدت بتكرار هجوم أكتوبر حتى زوال إسرائيل، كما أنها تختبئ وسط المدنيين في قطاع غزة، وهو ما يصعب مهمة الجيش الإسرائيلي.


وجدد سوليفان تأكيد الإدارة الأميركية على ضرورة وصول المساعدات لسكان القطاع، مشيرا إلى أنه لا "سبب مشروع لمنع أو حجب أو تقليل أو عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، والغداء والماء والدواء للأشخاص الأبرياء".وكشف أن واشنطن تعمل يوميا على زيادة وتوسيع وصول المساعدات.


وأطلقت إسرائيل حملة عسكرية بعد هجوم حماس على أراضيها في 7 أكتوبر الذي أدى إلى مقتل نحو 1160 شخصا، معظمهم من المدنيين، وهم الهجوم الأكثر دموية في تاريخ البلاد


كما احتُجز في الهجوم 250 رهينة، وشهدت هدنة استمرت أسبوعا في نوفمبر الإفراج عن 105 منهم. وتقول إسرائيل إن نحو 132 من الرهائن ما زالوا في غزة، وقد لقي 28 منهم على الأقل حتفهم

عن " الحره الامريكيه"