شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

الملتقى العربيُّ للإعلام 2024 ينطلق في العاصمة الأردنية عمان.

الملتقى العربيُّ للإعلام 2024 ينطلق في العاصمة الأردنية عمان.


القلعة نيوز: نور الحياري

عمان- انطلق في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الثلاثاء الملتقى العربي للإعلام 2024 والملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى.

وعُقد الملتقى بتنظيم من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الإعلام والاتصال والهيئة العربية للبث الفضائي، ويبحث مواضيع وقضايا عربيّة وإعلاميّة وجهود توحيد الخطاب الإعلامي.

وافتتح المؤتمر وزير الإتصال الحكومي الأردني والنَّاطق الرَّسمي للحكومة الأردنية مهند مبيضين وأكدّ في كلمتِه على أهميّة التعاون في الإعلام العربي لمواجهة الكثير من التحدِّيات التي تواجه أمتنا العربيَّة والإسلاميّة وأبرزها تحدي الظُّلم والإستعمار والإحتلال في قضيتنا الأولى وبوصلتنا الوحيدة فلسطين لا سيّما بعد الأحداث الأخيرة والمأساة الإنسانيّة التي تشهدها غزة والضفة الغربية .

وأضاف: "إننا نسعى لنقل معاناة هذا الشعب العظيم في الدِّفاع عن حقه في الوجود وترسيخ عدالة قضيته ونشر السرديَّة الحقيقية التي تكشف الزيف والتّضليل الذي يُمارسه إعلام الإحتلال الإسرائيلي، وهذا يحتاج دعماً عربياً إعلامياً ومحتوى عربياً واضحاً من الزملاء أصحاب التأثير وصناع المحتوى العربي".

وفي كلمة لرئيس الهيئة العربية للبث الفضائي محمد العضايلة أكد على تطبيق معايير الشفافية والحياديّة التي تتطلّب جهوداً لتوحيد الخطاب الإعلامي العربي لإيصال صوت الحق والحقيقة إلى العالم.

وشهد الملتقى حضوراً نخبوياً عربياً واسِعاً من جميع الدول العربيّة للحديث عن قضايانا المُشتركة واستراتيجيّات التنمية المستدامة.

وكان من أبرز الحضور المُشاركين في كلمات إفتتاحية لليوم الأول، الأمين العام المُساعد في جامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والإتصال سعادة السَّفير أحمد رشيد خطابي،
كما تم إطلاق أكاديميّة المُؤثِّرين العرب بقيادة الفنان العربي السّوري سامر المصري .

و جرى إطلاق مسابقة فارس الرؤية من رئيس مجلس إدارتها وراعيها السيِّد مسعد بن سعود العتيبي.
وتضمنت الجلسة الإفتتاحيَّة أيضاً حديث لمعالي الدكتور معن القطامين الوزير الأسبق وهو من أبرز صانعي المحتوى والمؤثِّرين على الساحة الأردنية والعربيّة.

وفي الجلسات الأولى كان الحديث مُتنوعاً في ريادة الأعمال الإقتصادية وتحدّثت عن هذا الجانب السيدة ريم بدران الرائدة في ريادة الأعمال الإقتصادية وعضو مجلس النواب الأردني الأسبق.

وتحدّث عن جانب التنمية المُستدامة الدُّكتور عمر الخطايبة وهو كبير فُقهاء القانون البيئي والتنمية المستدامة في جامعة مسجال في كندا.

وفي الجانب السِّياسي تحدّث الدكتور منذر الحوارات الباحث في الشأن السياسي، وأدارت الجلسة الإعلاميّة السوريَّة آسيا هشام .

وعن دور صانعي المحتوى في مواجهة الخطابات المُتطرِّفة ونشر الوعي بأهداف التّنمية المُستدامة شارك في الجلسة الثانية معالي الأستاذ الدكتور ضرار بالهول عضو المجلس الوطني في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والأكاديميُّ والدبلوماسيُّ المتخصِّص بقضايا الشباب والمجتمع في السعودية الدكتور عبد العزيز الزير .

وشاركهم في الجلسة الثانية
الدّبلوماسيُّ والمُستشارُ الإعلاميُّ في السّفارة الاردنيَّة في القاهرة الدكتور علاء الزيود وأدارت الحوار الإعلامية اللبنانيَّة الدكتورة سلمى الحاج.

وفي الختام عُقد مؤتمرا ً صحفياً جرى خلاله طرح العديد من القضايا ذات الصِّلة بمواضيع الجلسات.
ويستمر الملتقي ليومين آخرين بعد انتهاء اليوم الأول سيتم عقد العديد من الجلَسات من خبراء من دول عربيّة متعددة .

الأردن
عمان
6-2-2024