شريط الأخبار
أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية

زوجة صلاح الدين دميرطاش تعلن انسحابها من الترشح لبلدية إسطنبول

زوجة صلاح الدين دميرطاش تعلن انسحابها من الترشح لبلدية إسطنبول

القلعة نيوز:

أعلنت باشاك دميرطاش، زوجة رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي السابق صلاح الدين دميرطاش، المسجون في سجن أدرنة، أنها لن تترشح لمنصب عمدة بلدية إسطنبول عن حزب الحركة الديمقراطية.

وقالت دميرطاش في بيان: "أعربت عن استعدادي لتحمل مسؤولية الترشيح لمنصب عمدة بلدية إسطنبول الكبرى من أجل تقديم دعم قوي لسياسة الانتخابات المحلية التي ينتهجها حزبنا بعناية كبيرة... في هذه المرحلة، توصلنا إلى إجماع مشترك مع حزبنا على أن إعلان ترشيحي لبلدية إسطنبول الكبرى لا ينبغي أن يتحول إلى طلب. ويجب أن يعلم جميع شعبنا وأعضاء الحزب أن جميع القرارات تم اتخاذها في انسجام وتنسيق كامل مع حزبنا".

وأكدت أن "المرشحين الذين سيعلن حزبنا عنهم في الأيام المقبلة سيكونون مرشحينا جميعا، وسنقف خلف هؤلاء الأصدقاء الكرام بكل ما أوتينا من قوة ونعمل من أجل نجاح حزبنا.. سننجح جميعا معا، مهما حدث، ولن نتخلى أبدا عن سعينا لتحقيق العدالة والمساواة والسلام. وسوف نفوز بالتأكيد".

وقال حزب الحركة الديمقراطية: "لقد أجرينا مشاورات مع السيدة باشاك، التي دعمت السياسات الانتخابية لحزبنا من خلال إعلان إرادتها للترشح لبلدية مدينة إسطنبول. قامت لجاننا المعتمدة بتقييم التطورات من خلال مناقشة جميع الخيارات في هذه المرحلة واجتمعت مع السيدة باشاك واتفقتا في انسجام وتنسيق كامل على أنها لا ينبغي أن تكون مرشحة".

ومن المقرر أن يتم تنظيم الانتخابات المحلية في تركيا في يوم 31 مارس المقبل.

وكان الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) وحليفه (الحركة القومية) قد أعلنا عن مرشحهما المشترك مراد قوروم لرئاسة بلدية إسطنبول، قبل أسبوعين.

وجاء ذلك بعدما حسم "حزب الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة اسم مرشحه لمنصب العمدة، وهو أكرم إمام أوغلو.

وفي انتخابات البلديات السابقة (2019) كان الصراع النهائي محصورا بإمام أوغلو وبن علي يلدريم.

وتمكن إمام أوغلو حينها من إنهاء حكم حزب "العدالة والتنمية" الذي امتد في بلدية إسطنبول لـ25 عاما.

المصدر: gazete oksijen