شريط الأخبار
المنطقة العسكرية الشمالية تُحبط محاولة تسلل على إحدى واجهاتها الحدودية إدانات عربية للاعتداءات الإيرانية التي استهدفت الأردن والبحرين والكويت رغم الضربات .. مسؤول أميركي يؤكد "الاتفاق مع طهران قريب" البنك المركزي يطرح سندات خزينة بقيمة 150 مليون دينار قريبا.. إحالات على التقاعد وتنقلات لكبار الضباط في الأمن العام ... تفاصيل انخفاض أسعار الذهب محليا إلى 86 دينارا للغرام ولي العهد يهنئ بيوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى عندما أخرجت الحكومة الأموال الخاصة من الحماية.... العلوم الطبية في عمّان الأهلية تنشر بحثين علميين في مجلات عالمية مرموقة حول السمع وصحة الأذن جامعة اليرموك تطلق أول برنامج دكتوراه في الإعلام على مستوى الجامعات الأردنية الجامعة الاردنية تؤخر بدء الدوام في أيام مباريات المنتخب البلقاء التطبيقية وPearson العالمية توقعان اتفاقية شراكة لتطوير التدريب المهني والتعليم التقني استحداث تخصصات جديدة في جامعة الحسين بن طلال اصطدام مركبة بحاجز حديدي يتسبب بأزمة سير في وادي الرمم البنك الأهلي الأردني ينضم إلى خدمة Wire 365 من بنك جي بي مورغان الصبيحي لـ"جفرا": شمول "الضمان" بالزيادة يجب أن يكون مُستدامًا ومن الخزينة أسعار الخضار والفواكه الأربعاء الذهب يهبط مع صعود النفط والدولار درجات الحرارة تسجل حول معدلاتها المناخية الأربعاء الجيش: اعتراض وإسقاط 5 صواريخ أطلقت من إيران باتجاه الأزرق

ماذا يحدث لصحتك عند تناول القرفة مرتين يومياً؟

ماذا يحدث لصحتك عند تناول القرفة مرتين يومياً؟

القلعة نيوز- كشفت دراسة حديثة أن إضافة جرعة من القرفة مرتين يوميًا إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري.


ووجد باحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن تناول ملعقة صغيرة من القرفة يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بمقدمات السكري - ما قد يمنع الإصابة بمرض السكري، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

في مرحلة ما قبل السكري، تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة فوق المستويات الصحية، ولكنها ليست مرتفعة بما يكفي لتلبية معايير تشخيص مرض السكري.

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى عدد من المضاعفات الخطيرة المحتملة، بما في ذلك أمراض القلب والالتهابات وأمراض الكلى.

قام العلماء بإجراء الدراسة على 18 شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة وتم تشخيص إصابتهم بمقدمات مرض السكري.

وتم وضع المشاركين على نظام غذائي - غني بالكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، ولكنه خال من الخضار - لمدة شهر.

وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: تناول نصفهم كبسولة دواء وهمي مرتين يوميًا، وتناولت المجموعة الأخرى كبسولة تحتوي على ملعقة صغيرة من القرفة.

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا القرفة لديهم مستويات سكر في الدم "أقل بشكل ملحوظ" ونسبة جلوكوز أقل من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

ووجد الباحثون أن القرفة خفضت مستويات السكر في الدم بشكل كبير لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين يعانون من مقدمات السكري.

وقال الباحثون: "إن القرفة، وهي نوع من التوابل متاحة على نطاق واسع ومنخفضة التكلفة، قد تساهم في تحسين التحكم في الجلوكوز عند إضافتها إلى النظام الغذائي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري المرتبط بالسمنة".

ومع ذلك، حذر الباحثون غير المشاركين في الدراسة من أنه لا تزال هناك حاجة لتجارب أكبر.

وقالت إحدى المشاركات في الدراسة إن القرفة كان من الممكن أن تخفض مستويات الجلوكوز بسبب مستوياتها العالية من مادة البوليفينول ومركبات مثل السينامالدهيد ومضادات الاكسدة.

وأضافت أن القرفة تقلل الالتهابات الضارة وتدعم الكبد في تخزين الجلوكوز الزائد على شكل جليكوجين لتلبية احتياجات الطاقة المستقبلية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها العلماء صلة محتملة بين القرفة وانخفاض نسبة السكر في الدم، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2020 في مجلة جمعية الغدد الصماء أن تناول مكملات القرفة مع الوجبات يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري بعد ثلاثة أشهر.

البيان