شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

"خدمات النواب" تبحث مطالب أصحاب الباصات

خدمات النواب تبحث مطالب أصحاب الباصات

القلعة نيوز- بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع اليوم الأحد، المطالب المتعلقة بنقابة أصحاب الباصات الأردنية.

وقال رئيس اللجنة النائب غازي البداوي، بحضور وزير النقل وسام التهتموني، وأمين عام الوزارة بالوكالة أسامة كرادشة، ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبد الرحيم الوريكات، ونقيب أصحاب الباصات الأردنية عبد الرزاق الخشمان، إن قطاع النقل يعد من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، ويعمل به ما يقارب 120 ألف شخص.
وأضاف أن هذا القطاع كان يعاني من مصاعب عدة جراء جائحة كورونا، التي أثرت بشكل مباشر على المشغلين والعاملين في القطاع، داعيا إلى ضرورة إيجاد حلول تضمن استمرار تقدم هذا القطاع وفائدة عامليه.
بدورهم، أشار النواب: عمر الزيود، أحمد خلايلة، نواش القواقزة، محمود فرجات، علي الطراونة، رمزي العجارمة، ماجد الرواشدة، فايزة عضيبات إلى أهمية هذا القطاع وضرورة دعمه ومساندته، والحد من المعيقات التي تواجهه ومشغليه وعامليه.
من ناحيتها، بينت التهتموني أنه جرى عرض موضوع تفعيل "دعم نقل الركاب" على رئاسة الوزراء، حيث شكلت الرئاسة لجنة لدراسة الموضوع للخروج بحل يرضي جميع الأطراف ويحقق العدالة.
من جانبه، قال الوريكات إن الهيئة تتابع موضوع صندوق نقل الركاب، متعهدا بعملية إعادة دراسة الخطوط ضمن المحافظات، وتنظيم عملية الدعم لطلبة الجامعات الرسمية.
وطالب الخشمان بضرورة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"، وإعادة النظر بالتعرفة المحتسبة للأجور، وربط آلية شطب المركبات لحين تفعيل صندوق نقل الركاب، واعتماد آلية عادلة لتوزيع دعم الطالب على كل طلبة الجامعات الرسمية.
--(بترا)