شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

"خدمات النواب" تبحث مطالب أصحاب الباصات

خدمات النواب تبحث مطالب أصحاب الباصات

القلعة نيوز- بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع اليوم الأحد، المطالب المتعلقة بنقابة أصحاب الباصات الأردنية.

وقال رئيس اللجنة النائب غازي البداوي، بحضور وزير النقل وسام التهتموني، وأمين عام الوزارة بالوكالة أسامة كرادشة، ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبد الرحيم الوريكات، ونقيب أصحاب الباصات الأردنية عبد الرزاق الخشمان، إن قطاع النقل يعد من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، ويعمل به ما يقارب 120 ألف شخص.
وأضاف أن هذا القطاع كان يعاني من مصاعب عدة جراء جائحة كورونا، التي أثرت بشكل مباشر على المشغلين والعاملين في القطاع، داعيا إلى ضرورة إيجاد حلول تضمن استمرار تقدم هذا القطاع وفائدة عامليه.
بدورهم، أشار النواب: عمر الزيود، أحمد خلايلة، نواش القواقزة، محمود فرجات، علي الطراونة، رمزي العجارمة، ماجد الرواشدة، فايزة عضيبات إلى أهمية هذا القطاع وضرورة دعمه ومساندته، والحد من المعيقات التي تواجهه ومشغليه وعامليه.
من ناحيتها، بينت التهتموني أنه جرى عرض موضوع تفعيل "دعم نقل الركاب" على رئاسة الوزراء، حيث شكلت الرئاسة لجنة لدراسة الموضوع للخروج بحل يرضي جميع الأطراف ويحقق العدالة.
من جانبه، قال الوريكات إن الهيئة تتابع موضوع صندوق نقل الركاب، متعهدا بعملية إعادة دراسة الخطوط ضمن المحافظات، وتنظيم عملية الدعم لطلبة الجامعات الرسمية.
وطالب الخشمان بضرورة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"، وإعادة النظر بالتعرفة المحتسبة للأجور، وربط آلية شطب المركبات لحين تفعيل صندوق نقل الركاب، واعتماد آلية عادلة لتوزيع دعم الطالب على كل طلبة الجامعات الرسمية.
--(بترا)