شريط الأخبار
الرئاسة الفلسطينية تؤكد رفضها القاطع لخطة الإحتلال بتهجير أهالي غزة استقرار أسعار الذهب محليا الأردن أمام محكمة العدل الدَّولية..الأكثر قدرة على تشخيص المأساة الفلسطينية وفاة مواطن تفحما اثر حريق شب بأحد الشاليهات غرب مادبا السعودية تكشف موعد تحري هلال رمضان بدء انعقاد اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال في الأراضي اللبنانية بعد إصابتها بصاروخ رئيس الوزراء يستقبل وزير الإعلام السُّعودي 6 آلاف عامل بـ "أونروا" في الأردن يخشون قطع رواتبهم الشهر المقبل ما حقيقة وصول فيروس تنفسي جديد إلى هذه الدولة العربية؟ حرمان رئيس نادي السلط وأمين السر من ممارسة أنشطة القدم 6 أشهر من بينهم الوزير حنيفات...نهيان مبارك يُكرم المؤثرين والفائزين بجائزة خليفة الأمير علي يرعى العرض الخاص لفيلم كثيب المصور في الأردن بورصة عمان تغلق تداولاتها على 4 ملايين دينار ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص" البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الأردن: الاحتلال جاوز المدى وتعدى ظلمه الحدود وخرق كل حق إنساني لجنة اطباء القطاع الخاص تصعد وتدعو إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بوقف التعامل مع شركات التامين 90 شهيدا و164 إصابة في غزة خلال 24 ساعة توقعات بارتفاع اسعار المحروقات في الأردن بهذه القيمة

“أنتِ مجرمة حرب”.. طلاب يهاجمون هيلاري كلينتون أثناء ندوة

“أنتِ مجرمة حرب”.. طلاب يهاجمون هيلاري كلينتون أثناء ندوة
القلعة نيوز:
اتهم تحالف طلابي بجامعة كولومبيا مرشحة انتخابات الرئاسة الأمريكية السابقة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بتبرير الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقاطعت إحدى الطالبات في التحالف مداخلة هيلاي كلينتون في ندوة نظمتها الجامعة، الجمعة، قائلة "السيدة هيلاري كلينتون، يجب أن تخجلي من نفسك. لا يمكنك أن تخدعي أحدًا بعد اليوم. نحن نعرف ما ترمين إليه دائمًا”.

وأضافت "لقد شاهدناكِ في السابق تستغلين العنف الجنسي، وتستخدمينه سلاحًا لتبرير العمليات العسكرية الأمريكية وعدم الاستقرار في ليبيا، واليوم تفعلين الشيء نفسه لتبرير الإبادة الجماعية في غزة!”.

وتدخلت هيلاري كلينتون قائلة "يمكننا أن نتوقف لدقائق قليلة. الناس هنا أحرار في القيام بالتظاهر والاحتجاج، لكن لا يمكن السماح لهم بالتأثير في سير الندوة أو الدروس بالجامعة”.

وتدخل طالب آخر مقاطعًا "أنتِ متهمة بارتكاب جرائم حرب بحق شعوب ليبيا والعراق وسوريا واليمن. واليوم ترتكبين الجريمة نفسها بحق سكان غزة”.

وأضاف قبل أن يخرجه أفراد الأمن من قاعة الندوة "السيدة كلينتون، لا يمكنك الاختباء وراء الكلمات، أنت مسؤولة عن الإبادة الجماعية”.

يُذكر أن تحالف جامعة كولومبيا الأمريكية تجمُّع طلابي يضم أكثر من 100 طالب وطالبة.

ويسعى هذا التحالف من خلال أنشطة الاحتجاج السلمي إلى دعم القضية الفلسطينية ومواجهة سياسة الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل في الأراضي المحتلة.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل