شريط الأخبار
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور)

"واشنطن بوست": ضربات الولايات المتحدة تثير غضب حلفائها الرئيسيين في العراق

واشنطن بوست: ضربات الولايات المتحدة تثير غضب حلفائها الرئيسيين في العراق
"واشنطن بوست" الأميركية، تنقل الأثر السلبي الذي تتركه الهجمات الأميركية على العراق، على القوى الحليفة أو القريبة منها.

القلعة نيوز-أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أنّ الضربات الأميركية الأخيرة على العراق، "تؤثر بشكل كبير على حلفائها هناك".

وفي مقال، نشر اليوم على موقعها الإلكتروني، تحت عنوان "الضربات الأميركية تثير غضب الحلفاء الرئيسيين في العراق"، نقلت الصحيفة أنه رغم اعتبار المسؤولين الأميركيين بأن "الضربات الجوية الأخيرة في سوريا والعراق، وجهت ضربة لخصم خطير، وهو إيران"، إلا أنّه "في العراق، أثارت الضربات ردود فعل مختلفة تماماً، ووضعت حكومته، الشريك الإقليمي الرئيسي للولايات المتحدة، في مأزق".

كذلك، أشارت الصحيفة إلى أن الكثيرين رؤوا "في الهجوم الأميركي الأخير، هجوماً على استقلال العراق، وتهديداً للاستقرار الهش وازدراءً متعمداً لواقع معقد؛ في حين أن العديد من الفصائل المسلحة في البلاد، مدعومة من إيران المنافسة، إلا أنها متشابكة بعمق مع المجتمع والسياسة والحكومة".

وهذا ما يؤدي، بحسب "واشنطن بوست" إلى "تزايد الضغوط على رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لمواجهة الولايات المتحدة وتسريع المفاوضات الرامية إلى تقليص الوجود العسكري الأمريكي في العراق".

ونقلت الصحيفة عن مستشار الشؤون الخارجية للسوداني، فرهاد علاء الدين، قوله إن الأميركيين "يلومون إيران، ويتحدثون عنها... ومع ذلك فإنهم ينفذون هجمات في العراق".

وكان المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء يحيي رسول، قد أكد يوم الخميس، أن القوات الأميركية "تهدد السلم الأهلي وتخرق سيادة العراق"، وذلك بعد تنفيذ "عملية اغتيال واضحة المعالم"، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة بغداد.

وقال رسول في بيان، إن القوات الأميركية تُكرر، وبصورة غير مسؤولة، ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات، مضيفاً أنها "تستخف وتجازف بحياة الناس وأبناء الشعب العراقي".

وأضاف البيان أن هذا المسار، يدفع الحكومة العراقية أكثر من أي وقت مضى، إلى إنهاء مهمة التحالف الدولي الذي تحوّل إلى عامل عدم استقرار للعراق، ويهدد بجر العراق إلى دائرة الصراع.

وتابع: "لا يسع قواتنا المسلحة إلا أن تضطلع بواجباتها ومهامها الدستورية التي تقتضي حفظ أمن العراقيين وأرض العراق من كل التهديدات".

كيف يُقرأ بيان المقاومة الإسلامية في العراق، التي تدعو فيه إلى المشاركة الفعّالة في طرد الاحتلال الأميركي؟

وعلى خلفية استهداف القوات الأميركية، لمراكز وقيادات من الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية في العراق، أصدرت الأخيرة بياناً يوم الجمعة 9 شباط الجاري، دعت فيه إلى "الالتحاق بصفوف المقاومة"، والمشاركة الفعّالة في طرد الاحتلال الأميركي في هذه المرحلة، التي عدّتها "تاريخيةً للعراق والمنطقة".