شريط الأخبار
مصافحة وتبادل الحديث بين وزير الاقتصاد بحكومة الاحتلال ونظيره السعودي 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف الرئاسة الفلسطينية تؤكد رفضها القاطع لخطة الإحتلال بتهجير أهالي غزة الأردن أمام محكمة العدل الدَّولية..الأكثر قدرة على تشخيص المأساة الفلسطينية وفاة مواطن تفحما اثر حريق شب بأحد الشاليهات غرب مادبا السعودية تكشف موعد تحري هلال رمضان بدء انعقاد اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال في الأراضي اللبنانية بعد إصابتها بصاروخ رئيس الوزراء يستقبل وزير الإعلام السُّعودي 6 آلاف عامل بـ "أونروا" في الأردن يخشون قطع رواتبهم الشهر المقبل ما حقيقة وصول فيروس تنفسي جديد إلى هذه الدولة العربية؟ حرمان رئيس نادي السلط وأمين السر من ممارسة أنشطة القدم 6 أشهر من بينهم الوزير حنيفات...نهيان مبارك يُكرم المؤثرين والفائزين بجائزة خليفة الأمير علي يرعى العرض الخاص لفيلم كثيب المصور في الأردن بورصة عمان تغلق تداولاتها على 4 ملايين دينار ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص" البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الأردن: الاحتلال جاوز المدى وتعدى ظلمه الحدود وخرق كل حق إنساني لجنة اطباء القطاع الخاص تصعد وتدعو إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بوقف التعامل مع شركات التامين

علم المغرب يزين احتفالات كوت ديفوار

علم المغرب يزين احتفالات كوت ديفوار

القلعة نيوز:

شهدت مراسم تتويج كأس الأمم الإفريقية، تهنئة من الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، إلى لاعبي الأفيال، عقب حصد اللقب، للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد الفوز 2-1 على نيجيريا، مساء الأحد.

وتواجد واتارا على منصة التتويج إلى جانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي.
وتوجه واتارا إلى لاعبي منتخب كوت ديفوار، لتهنئتهم، كما حمل الكأس مع إنفانتينو وموتسيبي، وقام بتسليمها إلى اللاعب ماكس جرادل.

واحتفل جرادل قائد الأفيال، حاملا علم المغرب وطاف به أرجاء الملعب، بعدما كان "أسود الأطلس" السبب الأساسي في تأهل الأفيال من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الإفريقية.

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم إفريقيا 2023، بسيناريو درامي ومجنون، حيث انتظرت الأفيال التي كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا بنتيجة 1-0 بهدف حكيم زياش في ختام مباريات مرحلة المجموعات بالمجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث، وهو ما تحقق وتبعه تتويج الأفيال باللقب.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار توج بـ لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حققها خلال عامي 2015، و1992.

المصدر:"وكالات"