شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تسليم "إسرائيل" قطع غيار لمقاتلات F-35

محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تسليم إسرائيل قطع غيار لمقاتلات F35
*محكمة استئناف هولندية تأمر الحكومة بوقف جميع عمليات التصدير والعبور الفعلية لأجزاء طائرات "35 _F" إلى "إسرائيل".
القلعة نيوز-أمرت محكمة استئناف هولندية، اليوم الاثنين، الحكومة بحظر جميع صادرات قطع غيار المقاتلات من طراز "35 -f إلى "إسرائيل" في غضون سبعة أيام.

وجاء قرار محكمة الاستئناف الهولندية بعد أن أكّدت حكومة نيكاراغوا في مذكّرةٍ شفهية قدّمتها إلى محكمة العدل الدولية أنّ أربع قوى غربية وهي ألمانيا، المملكة المتحدة، هولندا وكندا تساهم في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة من خلال تصدير أسلحة إلى "إسرائيل".

وشدّدت المذكّرة، على أنّ الدول الداعمة لـ"إسرائيل" ملزمة بقطع إمدادها، من "اللحظة التي تصبح فيها الدولة على علم بوجود خطر جدّي بارتكاب إبادة جماعية".

وجاء في حكم محكمة الاستئناف، الصادر اليوم أنّ "المحكمة تأمر الدولة بوقف جميع عمليات التصدير والعبور الفعلية لأجزاء طائرات "35-f" إلى وجهتها النهائية وهي "إسرائيل" في غضون سبعة أيام بعد صدور هذا الحكم".

وكانت محكمة العدل الدولية قد طالبت في 26 كانون الثاني/يناير الماضي، "إسرائيل" باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزّة والتحريض المباشر عليها.

وفيما يخصّ الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزّة، شدّدت المحكمة على أنّه يجب على "إسرائيل" اتخاذ تدابير فورية للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام 2023، رفعت مجموعة من منظّمات حقوق الإنسان دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية، بسبب إمدادها "إسرائيل" بقطع غيار لمقاتلات "35 -f"، التي تقتل المدنيين والأبرياء وتنتهك القانون الدولي في غزة.

واليوم، نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريراً قالت فيه إنّ 30 منظمة في بريطانيا وجّهت رسالة لوزير الخارجية ديفيد كاميرون، طالبته بتعليق توريد الأسلحة إلى "إسرائيل".

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر مروّعة منذ الـسابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدّت إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 28.340 وعدد المصابين إلى 67.984