شريط الأخبار
مصافحة وتبادل الحديث بين وزير الاقتصاد بحكومة الاحتلال ونظيره السعودي 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف الرئاسة الفلسطينية تؤكد رفضها القاطع لخطة الإحتلال بتهجير أهالي غزة الأردن أمام محكمة العدل الدَّولية..الأكثر قدرة على تشخيص المأساة الفلسطينية وفاة مواطن تفحما اثر حريق شب بأحد الشاليهات غرب مادبا السعودية تكشف موعد تحري هلال رمضان بدء انعقاد اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال في الأراضي اللبنانية بعد إصابتها بصاروخ رئيس الوزراء يستقبل وزير الإعلام السُّعودي 6 آلاف عامل بـ "أونروا" في الأردن يخشون قطع رواتبهم الشهر المقبل ما حقيقة وصول فيروس تنفسي جديد إلى هذه الدولة العربية؟ حرمان رئيس نادي السلط وأمين السر من ممارسة أنشطة القدم 6 أشهر من بينهم الوزير حنيفات...نهيان مبارك يُكرم المؤثرين والفائزين بجائزة خليفة الأمير علي يرعى العرض الخاص لفيلم كثيب المصور في الأردن بورصة عمان تغلق تداولاتها على 4 ملايين دينار ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص" البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الأردن: الاحتلال جاوز المدى وتعدى ظلمه الحدود وخرق كل حق إنساني لجنة اطباء القطاع الخاص تصعد وتدعو إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بوقف التعامل مع شركات التامين

محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تسليم "إسرائيل" قطع غيار لمقاتلات F-35

محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تسليم إسرائيل قطع غيار لمقاتلات F35
*محكمة استئناف هولندية تأمر الحكومة بوقف جميع عمليات التصدير والعبور الفعلية لأجزاء طائرات "35 _F" إلى "إسرائيل".
القلعة نيوز-أمرت محكمة استئناف هولندية، اليوم الاثنين، الحكومة بحظر جميع صادرات قطع غيار المقاتلات من طراز "35 -f إلى "إسرائيل" في غضون سبعة أيام.

وجاء قرار محكمة الاستئناف الهولندية بعد أن أكّدت حكومة نيكاراغوا في مذكّرةٍ شفهية قدّمتها إلى محكمة العدل الدولية أنّ أربع قوى غربية وهي ألمانيا، المملكة المتحدة، هولندا وكندا تساهم في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة من خلال تصدير أسلحة إلى "إسرائيل".

وشدّدت المذكّرة، على أنّ الدول الداعمة لـ"إسرائيل" ملزمة بقطع إمدادها، من "اللحظة التي تصبح فيها الدولة على علم بوجود خطر جدّي بارتكاب إبادة جماعية".

وجاء في حكم محكمة الاستئناف، الصادر اليوم أنّ "المحكمة تأمر الدولة بوقف جميع عمليات التصدير والعبور الفعلية لأجزاء طائرات "35-f" إلى وجهتها النهائية وهي "إسرائيل" في غضون سبعة أيام بعد صدور هذا الحكم".

وكانت محكمة العدل الدولية قد طالبت في 26 كانون الثاني/يناير الماضي، "إسرائيل" باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزّة والتحريض المباشر عليها.

وفيما يخصّ الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزّة، شدّدت المحكمة على أنّه يجب على "إسرائيل" اتخاذ تدابير فورية للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام 2023، رفعت مجموعة من منظّمات حقوق الإنسان دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية، بسبب إمدادها "إسرائيل" بقطع غيار لمقاتلات "35 -f"، التي تقتل المدنيين والأبرياء وتنتهك القانون الدولي في غزة.

واليوم، نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريراً قالت فيه إنّ 30 منظمة في بريطانيا وجّهت رسالة لوزير الخارجية ديفيد كاميرون، طالبته بتعليق توريد الأسلحة إلى "إسرائيل".

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر مروّعة منذ الـسابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدّت إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 28.340 وعدد المصابين إلى 67.984