شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

"أبوغزاله المعرفي" ومبادرة لفتة قانونية يعقدان ورشة عمل "قانون الجرائم الالكترونية في الاردن"

أبوغزاله المعرفي ومبادرة لفتة قانونية  يعقدان ورشة عمل  قانون الجرائم الالكترونية في الاردن


القلعة نيوز: عمان – ‏نظّم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد مؤسسات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، بالتعاون مبادرة لفتة قانونية، ورشة عمل بعنوان "قانون الجرائم الالكترونية في الاردن ".

ويعقد الملتقى هذه الورشات التوعوية والتدريبية للشباب كجزء من جهود المجموعة ممثلة برئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بدعم وتطوير الشباب.

وتحدث الاستاذ الدكتور محمد المحارمة في ورشة العمل عن التعريف بالجريمة الإلكترونية وخصائصها وأنواعها وأركانها مشددا على ضرورة الإحاطة بالعلم والمعرفة بأركان الجريمة الإلكترونية خاصةً في القضايا التي تتطلب قصدا معنوياً خاصاً.
واضاف المحارمه في الجزء الثاني ان قضايا الجرائم الالكترونية في الأردن في تزايد مستمر خاصة القضايا التي تمس الشخصية مثل التهديد والابتزاز واغتيال الشخصية والتي لا تقل أهمية عن الجرائم المالية والجرائم التي تمس بالامن والسلم المجتمعيين.

وقالت رئيسة المُبادرة المحامية المتدربة لميس الجبور ان التعاون مع ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي ودعمهم المتواصل للشباب يعكس لديهم روحاً من التفاني والتشجيع، مما يلهمهم ويعزز فكرهم الابداعي ويعتبر تشجيع المُلتقى ركيزة أساسية في بناء مجتمع مزدهر ومستقبل واعد.


وقالت احد مؤسسي المُبادرة المحامية المتدربة روان الطبنجة ان التحديات التي تواجهنا في العصر الرقمي تتطلب استراتيجيات شاملة وتعاوناً دولياً واسعاً لمحاربة الجريمة الالكترونية، وان التركيز على تعزيز التوعية والتثقيف حول مخاطر هذه الجريمة وتداعياتها يعتبر خطوة أساسية في هذا السياق.

واضافت الجبور انه يجب على المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية والتنظيمية العمل بشكل متكامل لتطوير وتنفيذ استراتيجيات فعّالة لمكافحة هذه الجرائم وتحقيق الأمن الرقمي والعدالة في المجتمعات العصرية.

وشارك في الورشة التفاعلية عدد كبير من المحامين المتدربين وجرى مناقشة حالات عديدة وقضايا واقعية.

يشار الى ان مبادرة لفتة قانونية هي مبادرة ناشئة تم تاسسيها من قبل عدد من المحامين المتدربين وتهدف الى زيادة الخبره ونشر المعرفة لهذه الفئة في العديد من المجالات والقضايا.