شريط الأخبار
" الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية تعيين الأردني مهند هادي نائبا للمنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق

السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق

القلعة نيوز- أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما على اثنين من المتهمين بتهمة «نشر أخبار كاذبة تثير الفزع» بثوا إشاعات بان كرافانات مخيم الازرق هي للفلسطينيين الذين سيتم تهجيرهم إليها.


وأصدرت المحكمة قرارها القابل للاستئناف على المتهم الأول توقيف اسبوعين وغرامة خمسة ألاف دينار والأخر بالسجن ثلاثة شهور والغرامة 3 ألاف دينار.

وبين القرار أن هذه الكرفانات قد تم بناؤها قبل سنوات بعد أحداث الزلازل التي وقعت في تركيا حيث تم بناؤها تهيئة لاسمح الله لوقوع أية كارثة وهذا ما فند هذه الإشاعة التي بثها المتهمان والتي كان لها صدى واسع داخليا وخارجيا وهو قرار قابل للاستئناف.

وأصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما على موظفين في وزارة الصناعة والتجارة وفي احدى صوامع الحبوب بالسجن أربعة اشهر والرسوم وتغريمهم 302 ألف دينار.

وتشير تفاصيل القرار بان المتهمبن وجهت لهم تهمة الإهمال الوظيفي حيث تبين فروق كبيرة في الأوزان ونقص في مادة الشعير حيث شكلت لجان خاصة والتي أحصت كميات النقص والبالغ قيمتها ب 302 إلف دينار وبعد ذلك تم تحويلهم لمحكمة جنح الفساد حيث أن القرار قابل للاستئناف.

وفي سياق متصل أيضا علمت «الرأي» انه قد جرى توقيف احد الخطباء أثناء إحدى المسيرات منذ ثلاثة أسابيع بتهمة إثارة النعرات وتحويله لمحكمة صلح جزاء عمان حيث تجري المحكمة إجراءات المحاكمة بحق المتهم.

كما أصدرت محكمة الجنايات الصغرى الأسبوع الماضي قرارا بالسجن على سارق أغراض من منزل بالسجن بالإشغال المؤقتة ثلاثة سنوات وتبرئة اخر لغياب وضعف دلائل الاداني.

وبين القرار أن الصدفة هي التي كشفت عن جريمة السرقة التي وقعت قبل سنتين حيث قام المتهم بسرقة أغراض منزل منها جهاز خلوي وذهب وإغراض أخرى.

وأوضح القرار التي حصلت عليه «الرأي» بان المتهم قد قرر بيع الخلوي وعند بيعه تم تشغيله حيث كان من الأرقام الخلوية المراقبة نتيجة الإبلاغ عن سرقة هذا الخلوي وبعد التحدث به تم استدعاء مالكه ليعترف بان من باعه الخلوي هو المتهم.

واسند المدعي العام للمتهم وفق القرار القابل للاستئناف تهمة السرقة وفق المادة 404 حيث أصدرت المحكمة قرارها بعد ضبط المسروقات واعتراف المتهم.

الرأي