شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

العين الحمود: الأردن يبذل جهودا بقيادة الملك لفك الحصار عن غزة وإقامة دولة فلسطينية

العين الحمود: الأردن يبذل جهودا بقيادة الملك لفك الحصار عن غزة وإقامة دولة فلسطينية

القلعة نيوز- قال عضو مجلس الأعيان فاضل الحمود أن الأردن يسعى بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني عبر التواصل مع قادة العالم للوصول الى حل سياسي يضمن وقف القتل والتدمير وانهاء الاحتلال والحصار وإقامة الدولة الفلسطينية.


ورفض الحمود خلال كلمته خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، موقف المشككين من موقف الأردن تجاه الفلسطينيين باعتباره الأقرب لهم والأكثر حرصا على تحقيق العدالة لهم.

وأكد الحمود ان بنود مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون الوحدات الحكومية للعام 2024 تتطلع لمعالجة مواطن الخلل وتطوير الاقتصاد بهدف رفع الناتج القومي المحلي الإجمالي وبما ينعكس على دخل المواطن ويقلل من عجز الموازنة وصولا الى زيادة الإيرادات على النفقات واستحداث المشاريع التشغيلية.

وأضاف الحمود بأن الموازنة تتطلع كذلك الى شمول المواطنين بالتأمين الصحي وتطوير التعليم في مراحلة المتعددة وتلمس النتائج الإيجابية للبحث العلمي تقنيا وصناعيا وزراعيا، لافتا إلى ضرورة العمل كفريق واحد وبالتعاون بين القطاعين العام والخاص بوما يحقق تعافي الاقتصاد الوطني والنمو وفق الأهداف المرسومة.