شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

"أي بي سي نيوز" عن مصدر إسرائيلي: توقعات بايدن قرب اتفاق في غزة فاجأت نتنياهو

أي بي سي نيوز عن مصدر إسرائيلي: توقعات بايدن قرب اتفاق في غزة فاجأت نتنياهو
شبكة "أي بي سي نيوز" الأميركية تنقل عن مصدر سياسي إسرائيلي تأكيده أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، فوجئ بالآمال التي علقها الرئيس الأميركي، جو بايدن، مؤخراً بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق نار في غزة.

القلعة نيوز-أكّد مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى لشبكة "أي بي سي نيوز" الأميركية أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تفاجأ من حديث الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي أعرب فيه عن أمله في أن "يُنجز اتفاق وقفٍ لإطلاق النار في غزة بحلول يوم الاثنين".

وسائل الإعلام الإسرائيلية من جهتها، نقلت ما كشفه المصدر الإسرائيلي للشبكة الأميركية الإخبارية، موردةً تصريحات وتحليلات تتحدث عن صعوبة التوصل إلى اتفاقٍ قريب، ناقلةً عن مصدرٍ إسرائيلي وصفته بـ"رفيع المستوى، ومطّلع على المفاوضات"، تقديره أنّ "فرص التوصل الى اتفاقٍ قبل شهر رمضان ليست مرتفعة".

يُذكر أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعرب اليوم الثلاثاء، عن أمله في التوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار في قطاع غزة بحلول الاثنين المقبل.

وقال بايدن في تصريحاتٍ صحافية: "أخبرني مستشاري للأمن القومي إننا قريبون، نحن قريبون"، وذلك في إشارة إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ورغم المحاولات الأميركية الترويج إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق محتمل، تؤكد المقاومة الفلسطينية أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعيق التوصل إلى اتفاق.

وقال إحسان عطايا، عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي للميادين، اليوم الثلاثاء، إنّه من الواضح أنّ "ورقة باريس الأخيرة هي أسوأ من الورقة المقدمة سابقاً"، كاشفاً توجّه حركة الجهاد نحو "عدم الموافقة" على ما ورد في هذه الورقة.

من جانبه، أكّد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، أن لا اتفاق بين حركة حماس و"إسرائيل"، بشأن أيّ من القضايا الرئيسية المرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة.

وفي مؤتمر صحافي، قال الأنصاري إنّه "لا توجد انفراجة يمكن الإعلان عنها"، بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، مشدّداً على أنّ الدوحة "متفائلة"، بخصوص محادثات الوساطة المتعلّقة بغزة.

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجازره في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 29.878 شهيداً و70.215 إصابة، في اليوم الـ144 من عدوانه المستمر على القطاع.
الميادين نت