شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

انتشال 6 أشخاص من البحر بعد سقوط مروحية قبالة النرويج

انتشال 6 أشخاص من البحر بعد سقوط مروحية قبالة النرويج
القلعة نيوز:
أعلنت مراكز تنسيق الإنقاذ المشترك في النرويج أن طائرة هليكوبتر تقل ستة أشخاص تحطمت في المحيط قبالة ساحل غرب النرويج أمس، مؤكدةً أن جميع من كانوا على متنها انتُشلوا من البحر.

وقال مستشفى جامعة هوكالاند الأكبر في المنطقة إنه استقبل الأشخاص الستة لكن حالتهم الطبية لم تتضح بعد.

وقالت هايدي وولف هايمارك، مديرة شركة بريستو في النرويج، لصحيفة «ستافنجر أفتنبلاد» اليومية إن المروحية مملوكة لشركتها.

وتنقل شركة بريستو النرويج الطاقم من وإلى منصات النفط والغاز في بحر الشمال.

ولم يتضح حتى الآن نوع المروحية التي تعرضت للحادث. ولم يتسنَّ الحصول على تعليق بعد من شركة بريستو.

وقال مسؤول في خدمة الإنقاذ لقناة تي.في2 إن المنطقة كانت تتعرض لرياح شديدة وقت وقوع الحادث.

وأظهرت بيانات الحركة الجوية أن بضع طائرات إنقاذ هليكوبتر تحلّق بالقرب من جزيرة غربي بيرجن، وهي ثاني أكبر مدينة في النرويج ومركز مزدحم لصناعة النفط والغاز البحرية النرويجية.

وفي 2016، تحطمت مروحية إيرباص من طراز سوبر بوما كانت عائدة من بحر الشمال في نفس المنطقة تقريباً، ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 13 شخصاً.

وأدى الحادث إلى تعليق استخدام هذا النوع من الطائرات الهليكوبتر في صناعة النفط والغاز النرويجية.