شريط الأخبار
" الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية تعيين الأردني مهند هادي نائبا للمنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط

الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في "تل أبيب".. ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية

الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في تل أبيب.. ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية
آلاف المستوطنين تجمعوا في ساحة "كابلان" وسط "تل أبيب"، مطالبين برحيل حكومة، بنيامين نتنياهو، وعقد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة في قطاع غزّة.

القلعة نيوز-خرجت عدّة تظاهرات للمستوطنين الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في "تل أبيب" للتنديد بسياسة حكومة الاحتلال برئاسة، بنيامين نتنياهو، تجاه ملف الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزّة، مطالبين بإجراء انتخاباتٍ إسرائيلية مبكّرة.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ آلاف المستوطنين بدأوا بالتجمع في ساحة "كابلان" وسط "تل أبيب"، للمشاركة في التظاهرة المركزية ضد الحكومة، وللمطالبة بعقد صفقة تبادل أسرى في أقصى سرعة مع المقاومة في قطاع غزّة.

وأغلق المتظاهرون في "تل أبيب" مفرق "عزرائيلي" وطريق "بيغن" في الاتجاهين. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 7 متظاهرين بدعوى "الإخلال بالنظام العام"، كما أوقفت متظاهرين آخرين، وكذلك جلبت 3 سيارات لرشّ المياه لتفريق المتظاهرين.

وفي مواجهاتٍ بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين، قامت الشرطة الإسرائيلية بتفريق المتظاهرين باستخدام القوّة. وفي سياقٍ متصل، شهدت منطقة "تقاطع كركور" (شمال فلسطين المحتلة)، احتشاد المئات للمشاركة في تظاهرة للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى.

وكذلك، هاجمت القيادية في حملة "الانتخابات الآن"، موران ميشيل، حكومة نتنياهو خلال كلمةٍ ألقتها في ساحة "كابلان"، وقالت: "نحن نقاتل من أجل سلام إسرائيل، وهم في يقاتلون من أجل البقاء في السلطة، ويحاولون التقسيم مرّةً أخرى، لكن هذه المرّة بين العائلات الثكلى وعائلات الأسرى".

وتتزايد ضغوط عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، بعد أن قُتل عدد منهم من جرّاء القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزّة.