شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ولايتين

ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ولايتين
القلعة نيوز:

فاز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في المؤتمرات الانتخابية الداخلية للحزب الجمهوري في ولايتين أميركيتين أخريين، هما ميزوري وميشيغان، مما يقربه خطوة أخرى من نيل ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسحق ترامب منافسته نيكي هيلي بفوزه بكل المجالس الانتخابية التي نظمت في ولاية ميزوري أمس السبت، وفق ما ورد في صحيفة نيويورك تايمز.

وفي ميشيغان، فاز ترامب بأصوات جميع المندوبين الـ39 الذين حصلوا على أصوات نحو ألفي مقترع خلال مجلس انتخابي، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وكان ترامب قد حصل على أصوات مندوبي ميشيغان الـ16 المتبقين الذين اختيروا في انتخابات تمهيدية الثلاثاء الماضي.

والسبت، صوت الجمهوريون في ولاية ثالثة هي أيداهو لاختيار مرشحهم، لكن النتيجة لم تُعلن حتى الآن.

والانتخابات التي أجريت في ميزوري وميشيغان وأيداهو هي عمليات اقتراع داخلية بقواعد مختلفة، وتعكس في بعض الحالات الخلاف والتوتر في صفوف الحزب.

وفاز الرئيس السابق في كل الانتخابات التمهيدية للحزب التي حتى الآن، وتأتي انتصاراته الجديدة أمس السبت قبل 3 أيام مما يعرف بـ"الثلاثاء الكبير" في الخامس من مارس/آذار الجاري، الذي يعد المحطة الأخيرة في المنافسة لنيل ترشيح الحزب.

وستجري في الثلاثاء الكبير انتخابات تمهيدية لاختيار مرشح الحزب في 15 ولاية، ويتوقع أن تحسم لصالح ترامب الذي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدمه بفارق كبير على منافسته هيلي.