شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي

الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي
القلعة نيوز:
من م بسام ابو النصر - نظمت جمعية البيرة الخيرية بقضاء عيرا ويرقا لقاء حواريا مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حول المشاركة السياسية في ظل منظومة التحديث السياسي لا سيما مشاركة الشباب والمرأة، وقد افتتح اللقاء وأداره أ.د. ناصر الشرعه والذي أكد أن مخرجات منظومة التحديث السياسي هي الإصلاحات الأهم في البلاد منذ عودة الحياة الديمقراطية، وأن هذا المشروع نابع من قناعة ملكية راسخة بأن التغيير للأفضل لا يكون إلا بالديموقراطية بأدواتها المعروفة، وأن المشاركة لا تتحقق إلا بالعمل الحزبي المنظم، وهذه القناعة جلية لكل من يتتبع خطابات جلالة الملك وكتب التكليف والأوراق النقاشية.

وأكد الوزير أن تخوف المواطنين من الانخراط بالعمل السياسي الحزبي هو تخوف غير مبرر على الإطلاق، حيث نصت المادة 4 من قانون الأحزاب على منع التعرض لأي أردني بما في ذلك المساس بحقوقه الدستورية أو القانونية أو مساءلته أو محاسبته من أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب انتمائه أو انتماء أي من أقاربه الحزبي، فالبيئة التشريعية الحالية هي بيئة داعمة وتحث الناس على الانخراط بالعمل السياسي والحزبي وليس العكس.

وفي معرض رده على تساؤلات الحضور فيما يتعلق بإمكانية وجود حكومة حزبية في المجلس القادم، أشار إلى أن ذلك يتوقف على نتائج الانتخابات وإمكانية وجود أغلبية حزبية داخل المجلس القادم.

ولفت إلى أن التعديل على قانون الانتخاب الذي اشترط تجاوز ثلاث قوائم للعتبة في الدائرة المحلية التي لها ثلاثة مقاعد فأكثر، جاء لتحقيق العدالة وتمثيل أكبر للناخبين، ولضمان تعددية سياسية وفكرية في تشكيلة مجلس النواب.

وقد أوضح الوزير من خلال الإجابة عن أسئلة الحضور كل ما يتعلق بالقائمة العامة والقائمة المحلية وكوتا المرأة، ودعا إلى ضرورة الانتخاب بناء على القناعات الفكرية، والبرامج الانتخابية، والابتعاد عن الشخصنة والمال الأسود، وضرورة ضخ دماء جديدة من الشباب والنساء، إضافة إلى ذوي الخبرة السياسية لإخراج تركيبة تخدم الأردن ومسيرة التحديث.