شريط الأخبار
مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار

بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر

بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر
تل ابيب - القلعة نيوز-
نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن اللواء احتياط إسحاق بريك، قوله إنّ "الجيش" الإسرائيلي يدخل القتال في قطاع غزة من دون خطط مسبقة، وفي ظل تسيب كامل في الانضباط العملياتي، واصفاً الموضوع بـ"الفضيحة غير المسبوقة" في كل حروب "إسرائيل".

كلام بريك جاء، بحسب الصحيفة، في مقابلة إذاعية مع "راديو الشمال"، صباح اليوم، تطرّق فيها إلى "الحادث الصعب" في خان يونس، حيث سقط ثلاثة جنود إسرائيليين عندما انفجرت بهم عبوتان ناسفتان أثناء عمليات تمشيط.

وتحدّث بريك عن "وضعٍ مثير للغرابة" تقرّر فيه كل وحدة بنفسها كيفية دخول المنازل المشتبه في كونها مفخخة، منتقداً تكرار هذه الحوادث من دون استخلاص العبر وتطبيق إجراءات لدخول آمن.

ورأى بريك أنّ كل قائد سرية يفعل ما يراه مناسباً، بينما المستويات الأعلى منه منقطعة عما يجري مرة تلو الأخرى، واصفاً ما يحدث بأنه "إهمالٌ مجرم" من جانب المستوى العسكري الأعلى و"خزي وعار"، جازماً بأنّ "هذه ليست الطريقة التي ينتصرون بها في الحرب".

وأكّد بريك أنّ "الجيش" يخسر أراضي في شمال قطاع غزة سبق أن سيطر عليها قبل شهرين بثمن باهظ من القتلى والجرحى، بينما مقاتلو حركة حماس يعودون بأعداد كبيرة.

وختم بريك أنه إذا استمر هذا الوضع على حاله، فإنّ "إسرائيل" لن تحقّق هدفها بتقويض حماس، ولا إخراج الأسرى بسلام، بل سيُقتل لها المئات، معيداً التذكير بأنّ الوضع في الشمال أخطر بكثير مما هو عليه مع حماس، وأنّ كيان الاحتلال منذ عشرين عاماً يواجه تهديداً بحجم حرب إقليمية تشمل "غوش دان"، خليج حيفا، بئر السبع، والقدس.

وكانت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد أكدت اليوم الأحد، أنها فجّرت مبنى مفخخاً تحصّنت به قوة إسرائيلية، في منطقة عبسان الكبيرة في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدّى الى وقوع القوة بين قتيل وجريح.

وسبق هذا الإعلان، إقرار "جيش" الاحتلال، بمقتل 3 جنود وجرح آخرين، في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في عبسان الكبيرة، نتيجةً لتفخيخ المقاومة منزلاً دخلته قوة إسرائيلية.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، كشف المتحدث باسم "جيش" الاحتلال، دانيال هاغاري، أنّ الجنود القتلى الثلاثة هم ضمن الكتيبة "450" من لواء المدرعات "بيسلماح"، ويحمل ثلاثتهم رُتبة رقيب، معلناً عن أسمائهم، وهم: دوليف مالكا، أفيك تيري، ويانون يتسحاق.