شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

جلسة حوارية حول أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية

جلسة حوارية حول أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية
القلعة نيوز...
اقامت مؤسسة ابتناء للتدريب و الإستشارات جلسة حوارية مع عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد سامي العدوان يوم الاربعاء الموافق 6 / 3 / 2023
حول "اهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية / دور الهيئة المستقلة للانتخاب "
قال الدكتور رائد العدوان عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن القوانين الحالية المحدثة تدعم مشاركة الشباب السياسية في الأحزاب والانتخاب، وذلك خلال جلسة حوارية مع متطوعي مؤسسة "ابتناء" للتدريب والاستشارات..
وأكد العدوان، على الدور المحوري الذي يلعبه الأردن في مجال التحديث السياسي، مشيرًا إلى أن التحديث ليس بالأمر الجديد على الدولة الأردنية وإنما كان جزءًا لا يتجزأ من فلسفتها منذ النشأة.

وشدد العدوان على أهمية الشفافية في إدارة الانتخابات، موجهًا الحديث إلى الشباب بأن "الكرة في ملعبهم" للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية.

وبين العدوان ان هناك حاجة ماسة إلى تفعيل دور الشباب في العملية السياسية، معتبرًا أن مشاركتهم الفاعلة ضرورية لمستقبل البلاد.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين من مؤسسة ابتناء للتدريب والاستشارات ، يمثلون نموذجًا للشباب الذي يسعى للإسهام في بناء مستقبل الأردن.

ودعا العدوان جميع أطياف المجتمع الأردني، وخصوصًا الشباب، إلى استغلال الفرص المتاحة والمشاركة بفعالية في العملية السياسية، لضمان تحقيق التطلعات والأهداف الوطنية نحو تقدم وازدهار الأردن.

واستعرض العدوان أبرز التعديلات على الدستور والقوانين الناظمة للعملية السياسية ودورها في تعزيز مشاركة الشباب والمرأة وتدعيم العمل الحزبي من خلال التدرج في القائمة العامة الحزبية وصولا نحو عام ٢٠٣٢، موضحاً دور هذه القوانين في تعزيز المشاركة السياسية وخلق مكاسب حقيقية للمجتمع الأردني.


وقال المدير العام لمؤسسة ابتناء للتدريب والاستشارات بأن (ابتناء) مؤسسة تهتم في العديد من المجالات ومن ضمنها السياسة وأكد بدوره على ضرورة تعزيز الثقة من خلال العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والتي سينعكس على تمكينها، وتحقيق النتائج المرجوة.