شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

الاردن اول دولة عربيه تغلق اجواءها وسط مخاوف من هجوم إيراني على اسرائيل

الاردن اول دولة عربيه تغلق اجواءها  وسط مخاوف من هجوم إيراني  على اسرائيل

يستهدف القرار الاردني الاول من نوعه عربيا إلى الحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير المتبعة عالميا".

========================

عمان- القلعه نيوز - وكالات

اعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، مساء السبت، أن المملكة قررت إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت، وذلك "في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة".

وأوضحت الهيئة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن ذلك يأتي "الإغلاق سيكون ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

وأرجعت الهيئة "هدف القرار إلى الحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير المتبعة عالميا".

وتعهدت إيران الرد على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق، في الأول من أبريل، وأدت إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران، وفقا لوكالة "فرانس برس".

ردود فعل غربيه

السبت، أعلنت هولندا إغلاق سفارتها في إيران وقنصليتها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق "كإجراء وقائي". والجمعة، أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" وشركة الطيران النمسوية "أوستريان إيرلاينز" التابعة لها تعليق الرحلات من طهران وإليها، حتى الخميس 18 أبريل

وجددت عدة بلدان، بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، دعوة رعاياها لعدم التوجه إلى إيران.

اسرائيل في حالة تاهب قصوى

وفيما باتت إسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد انتقامي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في بيان، السبت، إن "إيران ستتحمل تبعات خيار تصعيد الوضع بشكل أكبر".

وصرح "عززنا جاهزيتنا لحماية إسرائيل من هجوم إيراني جديد. ونحن بدورنا مستعدون للرد".