شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

ماء جوز الهند يخفف التهاب القولون التقرحي

ماء جوز الهند يخفف التهاب القولون التقرحي
القلعة نيوز:
قد يكون لمياه جوز الهند، التي تعتبر بمثابة "مشروب رياضي طبيعي"، بعض الفوائد الصحية غير المتوقعة، تتجاوز مجرد إرواء العطش في يوم شديد الحرارة.

فقد وجدت دراسة جديدة أن شرب ماء جوز الهند كل يوم قد يؤدي إلى شفاء للأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي الخفيف إلى المتوسط، بحسب "فري ويل هيلث".

وفي هذه الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا، شرب 49 مشاركاً ماء جوز الهند، لمدة 8 أسابيع، بينما تناول 46 مشاركاً دواءً وهمياً.

وواصلت المجموعتان تلقي الأدوية المعتادة حيث يتطلّب هذا النوع من الالتهاب مجموعة من الاستراتيجيات العلاجية تتضمن الأدوية وتغييرات نمط الحياة وخاصة النظام الغذائي.

وفي نهاية الدراسة، انخفض نشاط المرض لدى 53% من الذين تناولوا ماء جوز الهند، بينما بلغت النسبة 28% لدى مجموعة الشراب الوهمي.

وماء جوز الهند مشروب فريد من نوعه، يحتوي على إلكتروليتات وحلاوة طبيعية، إضافة إلى مركبات غير موجودة في المشروبات الرياضية التقليدية أو الماء العادي.

ويحتوي جوز الهند على نوع من الهرمونات النباتية المضادة للالتهابات يسمى السيتوكينين. وفي التجارب مختبرية، تبين أيضاً أن ماء جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والأكسدة.