شريط الأخبار
ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية تسجيل أسهم الزيادة برأس مال كهرباء إربد برنامج الأغذية العالمي يدعو لفتح جميع معابر غزة الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل لدور الـ8 بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون قلق بريطاني من فرض "إسرائيل" قيود مالية على السلطة الفلسطينية المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الرابعة من الدوري العالمي مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام

التربية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي من العقبة

التربية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي من العقبة

القلعة نيوز- أطلقت وزارة التربية والتعليم في مدينة العقبة اليوم الاثنين، مسابقة تحدي القراءة العربي.

وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور أجمل الطويقات، خلال رعايته مندوبا عن وزير التربية والتعليم، وحضور مدير التربية والتعليم لمنطقة العقبة الدكتور عبدالوهاب الحجاج، أن المسابقة لقيت إقبالا واسعا من طلبة المدارس والمديريات المشاركة من مختلف محافظات المملكة، مشيرا إلى أن تصفيات المسابقة تستمر حتى صدور النتائج على مستوى المملكة لاختيار أفضل 50 من الطلبة الفائزين بالمسابقة لتقيمهم من لجنة تحدي القراءة العربي بإمارة دبي.
ويعد مشروع تحدي القراءة أكبر مشروع عربيّ للقضاء على الأمية في عالمنا العربي، أطلقه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، في أيلول عام 2015، وهو مشروع يستقطب الآلاف من الطلاب العرب في مختلف الدول العربية للمشاركة فيه.
والمشروع عبارة عن مسابقة تُقام كلّ عام في شهر أيلول وحتى نهاية آذار، وتتم من خلال آلية معينة مفادها بأن يقوم الطلاب بالقراءة خلال 5 مراحل يقرؤون في كل مرحلة 10 كتب، ويلخصون محتوى كل كتاب مقروء، ومن ثم تبدأ مرحلة الاستبعاد وهي المرحلة النهائية حيث تمم تلك العملية بين المدارس في الدول العربية حتى النهائيات التي تُقام في إمارة دبي في شهر تشرين الأول.
--(بترا)