شريط الأخبار
مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام "فيفا" يمنح مبابي ورقة قانونية لمعاقبة سان جيرمان إيقاف نصيب مُستحقّة لالتحاق شقيقتها بعمل دون إبلاغ الضمان وزارة التربية توضح حول "فيديو" الاعتداء على معلم الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف الأونروا "مُنظمة إرهابية" انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن اليوم لأول مرة.. أطباء يكتشفون علاجاً لمرض السكري ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر

اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الأعمال - BDC ووزارة التنمية الاجتماعية لتمكين الشباب في المناطق الأقل حظاً

اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الأعمال  BDC ووزارة التنمية الاجتماعية لتمكين الشباب في المناطق الأقل حظاً



اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الأعمال - BDC ووزارة التنمية الاجتماعية لتمكين الشباب في المناطق الأقل حظاً

القلعة نيوز:

وقّع مركز تطوير الأعمال - BDC ووزارة التنمية الاجتماعية اليوم اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز فرص الشباب، خاصةً الفتيات، في الفئة العمرية 18-24 عامًا، في المناطق الأقل حظاً. تتماشى هذه الاتفاقية مع رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، وتسعى إلى دمج الشباب بشكل فعال في مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية.
تمّ بِحضورِ معالي السيدة وفاء بني مصطفى، وزيرة التنمية الاجتماعية، ومعالي السيد نايف استيته، وزير العمل الأسبق ومؤسس مركز تطوير الأعمال - BDC، التوقيع على اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الاعمال - BDC ووزارة التنمية الاجتماعية.
اطلعت معالي الوزيرة على برامج مركز تطوير الاعمال - BDC المُتنوعة، والتقت بعدد من مستفيدي هذه البرامج من خلال برامج التشغيل والتشغيل الذاتي، حيث ناقشت معهم قصص نجاحهم واستفادتهم من خدمات مركز تطوير الاعمال.
يُمثل مركز تطوير الاعمال - BDC ركيزة أساسية في استراتيجية تمكين الشباب في المناطق الأقل حظاً، ودعامة قوية في تخفيف الضغط على الحكومة والبرامج التكافلية.
من خلال برامجه المتنوعة، يُساهم المركز في خلق فرص عمل دائمة للشباب، وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم، ودعم رواد الأعمال الشباب. في خلق فرص عمل جديدة يُحقق ذلك من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتقديم برامج التدريب والتأهيل التي تُعزز مهاراتهم وتُمكنهم من الحصول على وظائف مناسبة. وتمكين الشباب يتم من خلال برامج تدريبية وتأهيلية مُصممة خصيصًا لهم، مما يُساعدهم على إيجاد فرص عمل مناسبة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
أما دعم رواد الأعمال الشباب فيتم من خلال تقديم الدعم المالي والفني، والاستشارات والتوجيه، مما يُساعدهم على بدء وتطوير مشاريعهم الخاصة وخلق فرص عمل جديدة في هذه المناطق.
وبفضل هذه البرامج المُتكاملة، يُساهم مركز تطوير الاعمال - BDC في تقليل الاعتماد على المساعدات الحكومية، وخفض معدلات البطالة، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المناطق الأقل حظاً، مما يُساعد على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الأردن.
الاتفاقية تهدف إلى بناء شراكات استراتيجية بين الأطراف المعنية لتنفيذ مشاريع اقتصادية محلية مستدامة تستهدف الشباب والفتيات في المناطق النائية. يشمل ذلك توفير الدعم المالي والتقني لأصحاب المشاريع، بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهاراتهم في إدارة الأعمال والتسويق. تتضمن الاتفاقية أيضًا إنشاء آليات للتعاون المستمر مع الجمعيات الخيرية والمديريات المحلية، وذلك لضمان استمرارية المشاريع وتحقيق أقصى قدر من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المستهدفة على المدى البعيد.
أكدت معالي وزيرة التنمية الاجتماعية، السيدة وفاء بني مصطفى، على الشراكة مع مركز تطوير الأعمال - BDC، وهي شراكة قائمة ومستمرة، مشيرة الى الجهود التي يبذلها المركز في تأهيل الشباب والفتيات وخلق فرص التشغيل الذاتي في مختلف أنحاء المملكة ونتائجها الملموسة من خلال الزيارات الميدانية، وهي تنسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظّم، وتسعى إلى دمج الشباب بشكل فعّال في مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية، والجهود التي تبذلها الحكومة واللجنة الوزارية لتمكين المرأة في هذا المجال.

وأضافت، أنّ التعاون مع مركز تطوير الأعمال سيسهم في ضمان ديمومة واستمرارية المشاريع المّمولة من برنامج الأسر المنتجة في الوزارة من خلال التدريب الذي يقدّمه المركز للمستفيدين منه، لافتةً إلى مشروع الواحة لتمكين المرأة والفتاة بهدف الوصول إلى أكثر النساء حاجة في المناطق المستهدفة، التي تفذها مراكز تنمية المحلي المنتشرة في المملكة، بالإضافة إلى برنامج مكاني للاستجابة للاحتياجات الملّحة للأطفال، وهذا التعاون مع المركز سيتيح تدريب كوادر مراكز تنمية المجتمع المحلي في محافظات الجنوب، واستخدام مرافقها لتنفيذ البرنامج الذي يستهدف الشباب والفتيات.
من جانبه، أشاد معالي السيد نايف استيته، وزير العمل الأسبق ومؤسس مركز BDC، بأهمية هذه الاتفاقية التي تُجسد إيمان المركز الراسخ بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الأردن. وشدد على أنّ تمكين الشباب من خلال توفير فرص العمل وتطوير مهاراتهم هو مفتاح تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
وقد مثل مركز المركز في التوقيع السيد غالب حجازي، المدير العام، بينما مثل وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد أبو حيدر، مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات.