شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال
القلعة نيوز-التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف رشيد، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن.

وأكد الفايز، اعتزاز الأردن بالمستوى رفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق الشقيق، ووصفها بالتاريخية والراسخة وتقوم على الاحترام المتبادل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، نحرص دومًا على تطوير علاقتنا الثنائية، والبناء عليها في مختلف المجالات، ونسعى باستمرار إلى إيجاد المزيد من الشراكات الثنائية في مختلف القطاعات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادلات التجارية.

وأوضح أن جلالته يوجه دائمًا بوضع جميع الإمكانات الأردنية في خدمة الأشقاء في العراق، مؤكدا أن أمن العراق واستقراره مصلحة أردنية وأن الأردن يدعم جهود العراق الشقيق في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف من أجل عودة الأمن والاستقرار له.

وأشار الفايز إلى أهمية زيادة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وتعزيز الاستثمارات في مختلف المجالات والقطاعات والإسراع في تنفيذ ما تم التوافق عليه من مشاريع استراتيجية تخدم بلدينا وشعبينا، لتكون بمستوى العلاقات الأخوية الاستراتيجية بين بلدينا الشقيقين.

وبخصوص ما يجري في المنطقة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، قال رئيس مجلس الأعيان، إن الأردن بقيادة جلالة الملك يؤكد رفضه المطلق لهذا العدوان الغاشم ويدعو إلى وقفه فورًا، مبينا الجهود المتواصلة التي يبذلها جلالته على المستويين الإقليمي والدولي لوقف هذا العدوان وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وأشار الى أن جلالته يؤكد باستمرار أن لا أمن ولا استقرار في المنطقة، إلا من خلال إيجاد أفق سياسي يُنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويُمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، وأن استمرار الممارسات الإسرائيلية العدوانية ورفضها السلام سيقود المنطقة إلى المزيد من العنف والدمار.

وبين الفايز أن المجتمع الدولي والعواصم المؤثرة في العالم مطالبة اليوم، بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على دولة الاحتلال يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

ولفت إلى أن الأردن أول من استطاع كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، من خلال الانزالات الجوية التي قامت وتقوم بها القوات المسلحة الأردنية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع كافة.

ونوه الفايز بأن الأردن يواصل تسيير مئات الشاحنات، التي تحمل المساعدات الإغاثية لسكان القطاع عبر المعابر البرية المتاحة، ويتعاون الأردن مع جميع الدول الشقيقة والصديقة التي ترغب تقديم مساعدات للشعب الفلسطيني.

وأكد أن المملكة أول دولة تدعو إلى الأمن والسلام في المنطقة وترفض المس بثوابتها الوطنية أو التجاوز على سيادتها من أي جهة كانت، مشددا على أن الأردن سيتصدى بقوة لأي محاولات تمس سيادته من أي طرف كان.

من جهته، أشاد رئيس جمهورية العراق الدكتور عبداللطيف رشيد، بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية العراقية الأردنية.

وأشار إلى الحرص المشترك بين الجانبين العراقي والأردني لدفع هذه العلاقات إلى مستويات أكبر وتوسيع آفاقها بمختلف الجوانب، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد الرئيس العراقي دعم العراق لأمن واستقرار الأردن وعدم التجاوز عليه، داعيًا إلى عدم الالتفات إلى الأصوات التي تحاول العبث بالعلاقات الاستراتيجية والثابتة بين العراق والأردن.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس المجلس العين سمير الرفاعي والنائب الثاني لرئيس المجلس العين عبدالله النسور، ومساعد الرئيس العين مفلح الرحيمي، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية العين نايف القاضي، بالإضافة إلى الوفد المرافق لرئيس جمهورية العراق.