شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

تشغيل مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء "تجريبيا" الأسابيع المقبلة

تشغيل مشروع الباص سريع التردد عمانالزرقاء تجريبيا الأسابيع المقبلة
القلعة نيوز:
تفقد وزير الاشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن سير العمل في مشروع تقاطع جسر المسلخ الذي تنفذه الوزارة في العاصمة عمان على تقاطع يربط الحركه المروريه من وسط مدينة عمان الى مناطق ماركا، الهاشمي، طبربور، شارع النخيل، وباتجاه مدينة الزرقاء.

واطلع أبو السمن على الأعمال المنفذة خصوصا تلك المرتبطة بمسارات مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء الذي سيتم تشغيله تجريبا خلال الاسابيع المقبلة.

ويتكون مشروع تقاطع جسر المسلخ من جسر رئيسي بطول 280 متر مع وصلتين جسريتين (لووب) بطول تقريبي 400متر لخدمه الحركه من الجسر الرئيسي للسير القادم من ماركا باتجاه عمان ووصله جسريه (رامب) لخدمه حركه السير من الزرقاء باتجاه ماركا، طبربور، وشارع النخيل

ومن المنتظر أن يسهم الجسر الجديد في خدمة الحركة المرورية من والى العاصمة عمان، اضافة لخدمة مشروع حافلات التردد السريع عمان –الزرقاء، حيث يخدم الجسر 36 حركه مروريه ويوفر انسايبية عالية لحركة المرور.

وبلغت الكلفه التقديريه لهذا التقاطع 12 مليون دينار فيما وصلت نسبة الانجاز فيه 60٪ ومن المنتظر انهاء كافة الاعمال فيه في الربع الثالث من هذا العام.