شريط الأخبار
مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام "فيفا" يمنح مبابي ورقة قانونية لمعاقبة سان جيرمان إيقاف نصيب مُستحقّة لالتحاق شقيقتها بعمل دون إبلاغ الضمان وزارة التربية توضح حول "فيديو" الاعتداء على معلم الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف الأونروا "مُنظمة إرهابية" انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن اليوم لأول مرة.. أطباء يكتشفون علاجاً لمرض السكري ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر

أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024

أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024
القلعة نيوز:

تعد النظارات، وسماعات الرأس، والقفازات، من أشهر نماذج تقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality، بالإضافة إلى الملابس المدمجة بتجهيزات الواقع الافتراضي، والتي تضع المستخدم في تجربة تحقق له الرؤية والسمع والشعور بالرائحة والملمس وتصل إلى مختلف الحواس الأخرى.

ويتيح الواقع الافتراضي الذي يشهد تطورًا مستمرًا ومذهلاً في تكنولوجيا السماعات لنا تجارب استثنائية تمزج بين الواقع والخيال.

وفي هذا الشأن تتسابق شركات التكنولوجيا العملاقة في انتاج وتصنيع أدوات الواقع الافتراضي والتي من أبرزها سماعات الواقع الافتراضي.

سماعات الواقع الافتراضي

تتميز سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 بتقنيات متقدمة للتتبع والتفاعل، ومن خلالها يُمكننا الانغماس في عوالم ثلاثية الأبعاد والاستمتاع بتفاصيل واقعية للاستكشاف والألعاب ومشاهدة الأفلام وكأنها تحدث في العالم الحقيقي.

وتُقدم هذه السماعات تجربة غامرة بدرجة كبيرة حيث يُمكن للمستخدمين التفاعل مع البيئات الافتراضية بشكل مباشر وحركة طبيعية توفر دقة عالية الجودة في العرض وتتبعًا دقيقًا للحركة.

أفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024

ووفقاً لما جاء في موقع "elereview"، فهناك عدة أنواع من سماعات الرأس للواقع الافتراضي المتاحة في السوق وتشمل الآتي:

سماعات الواقع الافتراضي المتصلة بالكمبيوتر: وهذا النوع من سماعات الواقع الافتراضي الكلاسيكية تتطلب الاتصال بجهاز كمبيوتر قوي لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي وتشمل Oculus Rift، Valve Index، HTC Vive.

سماعات الواقع الافتراضي المستقلة: تأتي هذه الأنواع ببنية مستقلة لا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر خارجي للعمل وهي أقل تكلفة من السماعات العادية ومصممة بشرائح رسومات شبيهة الموجودة في الهواتف الذكية وتتمتع بميزة تقليل الأبعاد، وتشمل هذه الأنواع Oculus Quest 2، Oculus Quest.

سماعات الواقع الافتراضي المختلط: تجمع هذه الأنواع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتسمح هذه السماعات برؤية العالم الحقيقية، وإضافة عناصر افتراضية إليه وتأتي هذه السماعات بكاميرات وأجهزة استشعار تسمح بتصوير بيئة المستخدمة، وتتميز هذه السماعات بأنها أقل تكلفة من نظيراتها السلكية، وتشمل هذه الأنواع Microsoft HoloLens، Magic Leap.

سماعات الواقع الافتراضي للهواتف المحمولة: هذه الأنواع تتيح استخدام الهواتف المحمولة لتجربة الواقع الافتراضي، وتشمل هذه الأنواع Google Cardboard، Samsung Gear VR.

أحدث سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024

سماعة Apple Vision Pro: تتميز هذه السماعة بتصميم خفيف جدًا وبصريات متقدمة وتمزج بسلاسة بين العالمين الرقمي والمادي مما يجعلها تُقدم تجربة واقع معزز لا مثيل لها.

وتسمح السماعة للمستخدمين بالتفاعل بين محيطهم بطرق لم يكن من الممكن تصورها من قبل، وذلك يرجع إلى قوة النظام البيئي لشركة Apple حيث تم إعداد هذه السماعة لتغيير طريقة عملنا ولعبنا وتواصلنا، وتحتوي سماعة "Apple Vision Pro" على شاشات Micro-OLED عالية الدقة وتقنية تتبع العين، ومن سلبياتها مكلفة بشكل كبير وتحتوي على بطارية خارجية وتوافق محدود مع الأجهزة غير التابعة لشركة Apple.

سماعة Meta Quest 3: تتميز هذه السماعة بتصميمها الأكثر إحكامًا وقوة معالجة محسنة وذات لوحات عالية الدقة وهي واحدة من ضمن سماعات الواقع الافتراضي بتقنية الاتصال اللاسلكي حيث تلغى الحاجة إلى أجهزة استشعار أو كابلات خارجية مما يوفر للمستخدمين حرية في الحركة.

وتحتوي السماعة على أجهزة متطورة ومكتبة واسعة من محتوى الواقع الافتراضي وتوفر تجربة غامرة وغير مقيدة، مما يجعلها الخيار الأمثل للاعبين العاديين وعشاق الواقع الافتراضي، ومن إيجابيات سماعة "Meta Quest 3" أنها لا تحتاج إلى كمبيوتر ولاسلكية ولكنها تتطلب حساب على "الفيسبوك" وعمر البطارية منخفضة ولا يوجد تتبع العين.

سماعة Valve Index: توفر هذه السماعة مجموعة Index Kit المعروفة بتتبعها الدقيق وصورها عالية الجودة تجربة غامرة تلبي احتياجات عشاق الواقع الافتراضي الأكثر تميزًا مما يجعلها واحدة من أفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024، وذلك يرجع بفضل وحدات التحكم القابلة للتخصيص ومعدلات التحديث الرائدة في الصناعة ومجال الرؤية الواسعة.

وقد تم تصميم مجموعة Index Kit للارتقاء بتجربة الألعاب إلى آفاق جديدة وتُعد الخيار المفضل لعشاق الواقع الافتراضي، وتتميز هذه السماعة بأنها تتبع وحدة تحكم ممتازة وضمن سماعات VR بأسلوب التتبع الحركي 2024 وذات تصميم مريح ومن سلبياتها أنها من الصعب العثور عليها في المخزون وباهظة الثمن بمجرد إضافة الملحقات.

أفضل العلامات التجارية لسماعات الواقع الافتراضي 2024

وبالتزامن مع ازدياد عدد شركات انتاج سماعات الرأس المبتكرة للواقع الافتراضي ومع استمرار نمو الطلب على تلك التقنيات فقد أصبحت أجهزة الواقع الافتراضي أكثر من مجرد حل للترفيه، بل أصبحت من الأصول القيمة في مشهد الأعمال مما يعزز من الإبداع والتعاون، وإليكم أفضل شركات سماعات الرأس VR لعام 2024.

Meta.

Apple.

Goertek.

Pimax.

Pico.

HP.

HTC Vive.

Varjo.

Lenovo.

Valve Index.

Vrgineers.

ماهي تقنية الواقع الافتراضي؟

تقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality هي توظيف واستخدام للحاسب الآلي في خلق بيئة محاكاة ثلاثية الأبعاد تتيح للمستخدم الانغماس داخل التجربة وخوض تفاصيلها عن طريق التفاعل بدلًا من المشاهدة على الشاشة بالطرق التقليدية، ويتم ذلك عبر الأجهزة التفاعلية التي تعزز تجربة تلك التقنية، ومن أبرز نماذجها الشهيرة سماعات الرأس.

الحقيقة الدولية – وكالات