شريط الأخبار
ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية تسجيل أسهم الزيادة برأس مال كهرباء إربد برنامج الأغذية العالمي يدعو لفتح جميع معابر غزة الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل لدور الـ8 بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون قلق بريطاني من فرض "إسرائيل" قيود مالية على السلطة الفلسطينية المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الرابعة من الدوري العالمي مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام

"مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين

مناقشة طارئة.. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين
"القناة 12" الإسرائيلية تكشف عن "مناقشة طارئة" لوزراء وخبراء إسرائيليين خشية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين آخرين على خلفية انتهاك القانون الدولي في غزة.

القلعة نيوز-أكدت "القناة 12" الإسرائيلية تزايد القلق في "إسرائيل" من احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وغيره من القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين على خلفية انتهاكات القانون الدولي في غزة.

وكشفت القناة أنّ 3 وزراء والعديد من الخبراء القانونيين الحكوميين أجروا "مناقشة طارئة" في مكتب نتنياهو الثلاثاء الماضي، وتضمنت "كيفية تجنب الإصدار الوشيك لأوامر الاعتقال".

وجاء في التقرير، وفق ما نقلت القناة، أن الاجتماع تم عقده بعد وصول معلومات تشير إلى إمكانية إصدار مثل هذه المذكرات في المستقبل القريب.

وذكر التقرير أنه في تلك المناقشة، التي بيّنت القناة أنّ وزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير القضاء ياريف ليفين ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، شاركوا بها، تقرر أن "تطلب إسرائيل المساعدة من دوائر دبلوماسية دولية مؤثرة أخرى لمحاولة إحباط هذه الجهود".

وذكرت "القناة 12" أنّ الدول التي تقول إنّ "إسرائيل" تنتهك القانون الدولي واتفاقية "جنيف الرابعة"، هي من تقود جهود إصدار أوامر اعتقال بحق المسؤولين الإسرائيليين.

وفي 26 كانون الثاني/يناير الماضي، طالبت محكمة العدل الدولية "إسرائيل" باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة والتحريض المباشر عليها.

وطلبت حينها المحكمة أن تقدّم "إسرائيل" تقريراً للمحكمة حول استجابتها لهذه التدابير بعد شهر من الجلسة، واتخاذ كلّ التدابير الفورية لحماية المجموعة الفلسطينية في غزة.

بينما، بقيت هذه الإجراءات دون التزام كيان الاحتلال الذي يواصل للشهر السابع عدوانه على قطاع غزة مرتكباً مجازر الإبادة الجماعية.
الميادين نت